2023-11-21 | 00:31 الكرة السعودية

المنتخبان يغيران مكان التدريبين الأخيرين
بأمر المراقب.. إغلاق «عمّان».. والانتقال إلى البتراء

صورة التقطت أمس لصالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لدى وصول بعثة “الأخضر” إلى عمّان، العاصمة الأردنية، قادمةً من الأحساء لخوض مباراة الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
عمّان ـ إبراهيم آل صالح ، مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

نقَل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الأردني حصتيهما التدريبيتين، أمس، من ملعب عمّان الدولي إلى ملعب البتراء، لهطول أمطار غزيرة على عمّان بدأت مساء أمس الأول ولم تتوقف حتى ساعة تحرير الخبر.
وتحت الأمطار، انخفضت درجة الحرارة إلى 9 درجات مئوية في العاصمة الأردنية، التي عاشت موجة بردٍ شديد.
أمام ذلك، قرر مراقبُ المباراةِ نقلَ آخر تدريبين للمنتخبين السعودي والأردني قبلها إلى ملعب البتراء، وفقًا لما أبانته مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وحسب المصادر، فحص المراقبُ أرضية ملعب عمّان بعد هطول الأمطار، ووجَّه بنقل التدريبين إلى مكانٍ آخر خشية تضرّر الأرضية ولإتاحة الوقت أمام علاج أي مشكلات ناجمة عن تجمّع المياه. وكانت بعثةُ المنتخب السعودي وصلت إلى المطار في عمّان عند الـ 02:30 من مساء أمس، وإلى فندق “جراند حياة عمّان”، مقر سكنها، في الـ 03:15. وخطّط كلا المنتخبين لخوض التدريب الأخير على ملعب المباراة، لكن الأمطار غيّرت الخطة. وخلال الأيام القليلة الماضية، كان ملعب البتراء موقعًا لتدريبات المنتخب صاحب الأرض. ويقعُ الملعبان داخل مدينة الحسين للشباب.

مدربون: الأرضية صعبة على الضيوف
عدّ مدربان أردنيان حالة أرضية ملعب عمّان الدولي عاملًا مساعدًا لمنتخب بلادهما الأول لكرة القدم، اليوم، أمام نظيره السعودي، لكنهما توقّعا التعادل، واتفقا على صعوبة الفوز، فيما شدّد ثالث على امتلاك “النشامى” فرصًا لحصد نقاط المباراة، المنتمية إلى تصفيات كأس العالم، كاملةً.
وتحدّث المدربون الثلاثة، الذين استطلعت “الرياضية” آراءهم أمس، عن تراجع أداء منتخب بلادهم أخيرًا. وأقرّوا بالأفضلية الفنية لضيفه السعودي.
ووضع أحمد عبد القادر وعثمان الحسنات التعادل سقفًا لتطلعاتهما من المباراة، في ضوء حالة طرفيها. في حين رفض ديان صالح استبعاد فرصة الفوز على “الأخضر” شريطة اعتماد الجهاز الفني الخطة المناسبة. وتطرّق صالح أيضًا إلى الملعب، لكن دون الحديث عن جودة الأرضية، متوقعًا استفادة أصحاب الأرض من اللعب بين جمهورهم.

عموتة: أمهلوني شهرين
أكد المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم، عدم امتلاكه “عصا سحرية”، مبديًا في الوقت ذاته ثقةً في قدرته على الصعود بـ “النشامى” لكأس العالم.
وتحدث عموتة، خلال مؤتمر صحافي أمس في عمّان، عن مواجهة المنتخب السعودي، غدًا، ضمن التصفيات المونديالية، مؤكدًا قراءته “الأخضر” جيّدًا ورسمه عديدًا من الخطط والسيناريوهات للمباراة.
وخاطب الصحافيين قائلًا “لا أملك عصا سحرية تجعل المنتخب حاضرًا بشكل أقوى في فترة قصيرة”، وطلب إمهالَه شهرين لتطوير المنتخب، مكمِلًا “وستشاهدون الأردن في كأس العالم”.
وعلى الرغم من التعادل أمام طاجيكستان الخميس الماضي، أبدى المغربي رضاه عن أداء لاعبيه في أولى جولات التصفيات الآسيوية.
وزاد “المستوى كان مطمئنًا وتعادلنا لم يكن سلبيًا.. أخدت النتيجة من الناحية الإيجابية وسنعوضها في القادم”. وشدّد المدرب على صعوبة المواجهة مع المنتخب السعودي، مستطردًا “الفوز ليس سهلًا، لكننا نمتلك إمكانات وروح تجعلان المنتخب يقدم مستوى رائعًا”.