2023-11-29 | 01:28 سوشال ميديا

فرحة سعودية وتفاعل تاريخي مع فوز الرياض بتنظيم «إكسبو 2030»
الحمد لله.. ما ضاع جهد أبو سلمان عبث

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

احتفل السعوديون بفوز الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2023 خلال الساعات الماضية، وسجلت منشوراتهم وتعليقاتهم أرقامًا قياسيةً وتاريخيةً في مواقع التواصل، إذ تجاوزت 49.1 مليون تغريدة في الساعة الواحدة خلال أول ساعتين من إعلان الخبر، الذي تداولته مختلف المواقع الإخبارية المحلية والعالمية.
ففي منصة “إكس”، كتب السعوديون تغريدات سعيدة بالحدث، وفضَّل الكثير منهم التعبير عن فرحته بالشعر، مثل مشعل بن محماس، الذي كتب فور الإعلان: “قل لإكسبو مبروك ومنظمينه.. تراه كاسبنا وحنّا كسبناه.. والمكسب اللي كلنا ذاخرينه.. محمد اللي تصنع المجد يمناه”. ومن جانبه عدَّد عبد الله الراشد الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام القليلة الماضية، فكتب: “10 أعوام ولا في الأحلام!!، 2027 كأس آسيا 2031 إكسبو، 2034 كأس العالم، في دول ما تحتضن هذه الفرص في 100 عام!! كمية فرص اقتصادية وثقافية واجتماعية لا تعد ولا تحصى”. ومثله ذكر هاشم الحربي: “أحلامنا واقع نعيشه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وملهمنا ولي عهده الأمين، عسى الله يديم علينا أفراحنا وبإذن الله من نجاح إلى نجاح ومن أحلام إلى واقع”. وفي الإطار ذاته، قال عبد الله البرغش: “يحق لنا أن نفتخر بوطن وبلد ومملكة مثل السعودية”. بدوره كتب عبد الله العنزي: “دام عزك يا وطن ألف مبروك لنا جميعًا هذا النجاح وهذا الطموح”.
كثيرٌ من التغريدات توجَّهت بالشكر للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، الذي توّج الفوزُ جهوده العظيمة، مثل هيفاء السديري، التي كتبت: “الحمد لله ما ضاع جهد أبو سلمان عبث”. وعلى غرارها قالت “راء” الحربي: “ألف مليون مبروك فوز السعودية بمعرض #إكسبو، قالها الأمير محمد بن سلمان، طموحنا عنان السماء، وهمتنا مثل جبل طويق”.
من جانب آخر، فضَّل مغردون التغني بالوطن، مثل خالد الحربي، الذي كتب: “وطن الشموخ فزنا ولا أحد له منة من فضل الله ثم قيادتنا الحكيمة مبروك للشعب السعودي ومحبي الشعب السعودي”. ومثله كتب راكان الحارثي: “ما لحد منة، الله الي عزنا”. فيما ذكر فهد الخالدي: “ومن لها غير السعودية، إنجازات متواصلة، ولا حدود لسقف الطموح، ومن نجاح إلى نجاح بحول الله وقوته”، وزاد أبو فواز: “اللهم لك الحمد من قبل ومن بعد أحلامنا أصبحت واقعًا بفضل الله ثم الجهود المشكورة من القيادة الحكيمة”.