2023-12-02 | 01:22 سوشال ميديا

الهلاليون يثنون على جيسوس بعد ثلاثية الديربي
«تاريخي.. مستر تكتيك وتحجيم الخصم»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تغنى الهلاليون بالبرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريقهم الأول لكرة القدم، بعد أن قاد لاعبيه للفوز على نظيره النصر 3ـ0، أمس، في ديربي الرياض، ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي.
وأرجع الهلاليون على منصة إكس للتواصل الاجتماعي هذا الفوز العريض إلى التكتيك الذي انتهجه المدرب المخضرم، الذي جعل فريقه يتربع على الصدارة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه النصر، وبلغ معدل التفاعل مع الديربي المثير أكثر من 4،8 ملايين تفاعل، في الساعة الواحدة، خلال أول ثلاث ساعات من بدايته.
الكثير من التغريدات، أعطت الأفضلية لجيسوس، مثل سعود المحيميد الذي أكد أن جيسوس انتصر على من انتقده في البداية، وكتب :”اليوم أكد هذا العجوز أنه مدرب تاريخي، لا يرضى بالفوز فقط، بل يتلذذ بتقزيم خصومه وكأنه لا يراهم”، ومثله أكد ماجد الشيباني أن جيسوس الذي بات رسميًّا صاحب أطول سلسلة فوز متتالٍ في تاريخ الهلال بـ 14 فوزًا، وكتب :”جيسوس يشخمط، جيسوس مهيمن، جيسوس منهي كل الظواهر الصوتية والمنفوخة في هذا الدوري”، مضيفًا :”اللي سواه جيسوس درس كروي، 10/10 في كل تفاصيل المباراة، بدأ بتشكيل فيه مغامرة “مبررة ومتوقعة وهدفه منها يرفع نسق وإيقاع اللعب” ونجح ، شوط أول هيمن فيه وخذله فقط فاعلية هجومه، والشوط الثاني لما لعب خلف الكرة أضاف كنو واحتوى خطورة النصر، البريك تراجع أداؤه، استبدله مباشرة بخليفة”. واتفق معه في هذا الطرح عبد العزيز بن سعود الذي كتب:”يستاهل، حضر لإكمال ما بدأه في مرحلته الأولى مع الهلال”. من جانبه، أثنى فهد الفهيد على ما قدمه المدرب وكتب متغنيًا بجيسوس: “مستر تكتيك، مستر تحجيم الخصم، مستر جيسوس وكفى”، وفي الإطار ذاته، أضافت داني المسرحي :”جيسوس يبقى مدربًا كبيرًا، ولكن العواطف من بعض أصحاب المتابعين كانت ستعصف بالفريق ولكن الثبات يحسب لإدارة الهلال”.
على طرف آخر، شدد ناصر السبيعي على أن جيسوس سيطر على الديربي في كل تفاصيله، وكتب :”بالطول والعرض صراحة فاز جيسوس تكتيكيًّا”، وعلى النهج ذاته، أكد عبد الله أن “جيسوس اليوم أعطى كاسترو شوية دروس في عالم التدريب”.