2023-12-03 | 01:19 سوشال ميديا

النصراويون ينتقدون كاسترو ويحمّلونه مسؤولية خسارة «الديربي»
«خبصتها.. لن يحقق أي بطولة»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

حمَّل نصراويون البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، مسؤولية خسارة مباراة “الديربي” أمام جارهم الهلال، أمس الأول، في قمة لقاءات جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي، منتقدين عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” الطريقة التي اعتمدها في المباراة، وتسبَّبت في خسارة الأصفر 0ـ3، وتأخرهم بسبع نقاط عن الهلال، متصدر جدول الترتيب.
وبلغ معدل التفاعل مع البرتغالي أكثر من 1.4 مليون في الساعة الواحدة في أول ثماني ساعات من نهاية المباراة. وعدَّ كثيرٌ من المغردين حديث كاسترو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، الذي قال فيه إن الحكم كان وراء الخسارة، تهرُّبًا من المسؤولية، مثل أبو فرح الذي كتب مخاطبًا المدرب: “لا تنسى نفسك مدرب في أهم مباراة جيت وخربتها وخبصتها تخبيص بأسلوب وطريقة لعبك وتغييراتك خاطئة وعدم قرأتك للهلال”. مضيفًا: “أكبر خطأ ارتكبته مشاركة جميع اللاعبين في آخر مباراة في آسيا مع الفريق الإيراني وأنت كنت ضامن التأهل”. ومثله تساءل ناصر: “زعلتني اليوم ليش يا آدمي تغير طريقة لعبك وتلعب على البناء من الخلف”. في الإطار الحاد ذاته، قال فيصل القيران: “حذرنا كثيرًا من اللعب بالدفاع المتقدم والإصرار على البناء من الخلف، الشوط الأول كادت أكثر من كرة تأتي هدفًا بسبب موضوع البناء من الخلف، يجب أن تعمل على التوازن وعلى تنوع اللعب ويجب أن تطالب بحارس أجنبي”. ومثل الكثيرين، عدَّ ماجد عويس أن المدرب بحاجة لتعديل منهجيته، وذكر: “المدرب خبص اليوم.. عندنا مشاكل بالدفاع واضحة”.
على الطرف الآخر، رأى وليد مرحول، أن هجوم المدرب على الحكم تهرب من الفشل، وتساءل: “كيف يشرك المصاب رونالدو الذي كان مكمل عدد”. وعلى النهج ذاته كتب محمد: “بعيد عن التحكيم النصر لم يقدم مستوى يشفع له بالفوز”. وبلغة أكثر حدة علَّق عبد العزيز العريفي: “مع كاسترو سيقدم النصر أفضل كرة قدم إجمالًا لكن في مباريات الحسم أعتقد أنه لن يحقق أي بطولة”. في المقابل، رفض مغردون انتزاع الثقة من المدرب، عادين أنه ما زال هناك فرصة للتعويض، مثل سارا الوري التي كتبت: “متأكدين وواثقين فيكم ثقتنا ما تزعزعت”. فيما علَّق ويلسون رود على تغريدة حساب النصر بالإنجليزية: “كان دفاعنا مهتزًا بعض الشيء بالأمس، فلنحسن هذا الجانب، كان يجب أن نفوز بالمباراة لكن الحكم حرمنا”. مضيفًا: “النصر سيفوز بالدوري رغم كل الصعاب. وكتب نواف السبيعي: “خسارة بسيناريو لم نكن نتوقعه نهائيًا، لنا الحق في العتاب، لنا الحق في الانتقاد، ولكني أثق في المدرب واللاعبين، قادرون على العودة”.