2023-12-11 | 00:37 سوشال ميديا

تجاذب واتهامات بين جماهير النصر والشباب قبل ربع النهائي
«ما ترتفع الأسعار إلا ضدنا»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

طغت مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم ونظيره النصر، اليوم، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين على اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتفاعل المغردون مع قرار لجنة الانضباط بإيقاف الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الشباب، قبل يومين من المباراة، كما تفاعلوا مع تحديد نادي الشباب مبلغ 300 ريال لتذاكر الجماهير النصراوية، دون الشبابية، وعلى طرف ثالث وصلت لغة التحدي بين جماهير الناديين قبل المباراة وقارب معدل التفاعل الـ 740 ألفًا في الساعة الواحدة، في إعلان قرار الانضباط.
كثيرة كانت التغريدات الشبابية المستغربة من إصدار القرار في وقت متأخر أمس، وقبل نهاية مباريات الجولة، مثل صالح النقران الذي كتب مستغربًا: “عشان النصر اجتمعوا الفجر”، وعلى غراره تساءل سعود الشمري: “في يوم إجازة وباقي الجولة الـ 16 ما خلصت عرفتوا من المستفيد وقبل مباراة الشباب والنصر بيوم واحد؟”، مضيفًا: “لو كان لاعب النصر هو المطرود هل راح نشاهد لجنة الانضباط بالسرعة هذي”، ومثلهما اتهم يوسف القرشي الانضباط بمحاباة النصر، وكتب: “كل هاللفة عشان ما يلعب ضد النصر”.
على طرف آخر مغاير، قارن نصراويون بين إيقاف لاعبهم سلطان الغنام أربع مباريات وإيقاف كويلار مباراتين فقط، مثل أحمد السويدان الذي كتب: “لك الله يا نصر، يوقفون سلطان الغنام 4 مباريات ودون أي توضيح”، ومثله كتبت لمى: “تبون تسكتونا بها والغنام 4 مباريات متتالية، تضحكون علينا”.
على الطرف الثالث، اتهم مغردون لجنة الانضباط بالضعف، مؤكدين أنها لم توقف كويلار عندما كان يلعب في الهلال، وأنه بعد انتقاله إلى الشباب خسر الحصانة حسب زعمهم. الرد جاء سريعًا من فهد الزيد، الذي نشر نص قرار إيقاف سابق لكويلار، عندما كان يرتدي القميص الأزرق، معلقًا: “يجيك البعض ويخفي حقيقة النادي المستفيد من الإيقاف ويقولون ما قد وقفوه أيام كان بالهلال ونرد عليهم بهذه الصورة أدناه وما راح يحذفون لأن الهدف إخفاء المستفيد الحقيقي عن الصورة”.
ومن طرف آخر، انتقد نصراويون ارتفاع أسعار التذاكر، ويرون أنها محاولة شبابية لحرمانهم من الحضور، تساءل محمد السمران: “يبون يردوها ولا وش”، مضيفًا “مقاعد الشباب في الأول بارك دايمًا تكون متاحة النسبة كاملة 30 % وبنفس سعر تذاكر النصر”، ومثله كتب: “وش سالفة أسعار تذاكر مباراة الشباب والنصر، يعني راح البلطان ولا بقى البلطان الحال نفس ما هو، ما ترتفع الأسعار إلا ضدنا، أنتوا لو ما عندكم النصر وش بتسوون بالله؟ أتوقع مداخيل صفر مشاهدات صفر، الله يخلي النصر”.