2023-12-12 | 02:55 سوشال ميديا

مونديال الأندية.. جدل وتحدّ وتنافس على «إكس»
«السيتي بطل بالبدلاء»

الدمام ـ خالد الشايع ‏
مشاركة الخبر      

استحوذت بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تنطلق في جدة، اليوم، على اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وطغت لغة التحدي بين مشجعي مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي، حول الفريق القادر على الفوز باللقب، في وقت قلل مشجعون من أهمية الفوز بالكأس، عادين أن الفوز بالدوري الإنجليزي أكثر أهمية لهم، وبلغ معدل التفاعل مع المونديال 1.5 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات تلت المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمباراة الأولى، التي ستجمع الاتحاد، ممثل السعودية، بأوكلاند سيتي النيوزيلندي.
من البرازيل، رأى هنري دو زن أن فلومينينسي الأقرب للفوز، وكتب: “أوه واو! هذا هو حقًا صراع الأبطال! سأهتف بقوة أكبر لفلومينينسي!”. في المقابل، اختار الأرجنتيني سبشل كسينر الهتاف لمانشستر سيتي الإنجليزي، وكتب: “أنا حقا أحب الإثارة، حظًا سعيدًا لكل منهما! اخترت مانشستر سيتي”، ومثله كتب ميشور هاج: “أريد أن يفوز مانشستر سيتي بهذه الكأس، لأنهم أبطال أوروبا”.
في الإطار ذاته، راهن لولوش لامبروج على قدرة فوز السيتي باللقب، وكتب متحديًا: “أسهل فوز للسيتي. المنافسون الأبرز فقط هم من أمريكا الجنوبية بشكل عام، بواسطة فلومينينسي ليس حتى فريقًا جيدًا. سواريز تلاعب بهم، تخيل ماذا سيفعل ألفاريز!”، ومثله كتب برهان مال: “يمكن لمانشستر سيتي الفوز بها فقط باستخدام بدلائه”، بيد أنه استدرك مضيفًا: “لكني أريد أن يفوز الاتحاد”.
على طرف مغاير، شكك مغردون في قدرة السيتي على الفوز باللقب، وسط المشكلات الفنية، التي يعاني منها في الدوري، منهم كيفن دينس، الذي كتب: “مع الوضع الحالي لا أقصد أن أكون محبطًا، ولكن هناك شك كبير في أنه سيفوز بهذا، ما لم تحدث بعض التغييرات الجذرية في التدريب والعقلية والفعالية بين الحين والآخر، أداء السيتي سيئ للغاية الآن، ولا توجد طريقة أفضل لوصف ذلك!”، في الإطار ذاته، شكك ووني في جاهزية السيتي، وكتب: “لا يوجد عدد كافٍ من اللاعبين للعب كل هذه الكؤوس. السيتي يحتاج إلى أن يجري جوارديولا بعض التغييرات المذهلة مرة أخرى لتحسين الفريق”، ومن ناحيته شدد بونج دي على أن التركيز يجب أن يكون على الدوري أكثر من الكأس، وكتب: “الأهم عندي أن يستمر مانشستر سيتي في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز العام الجاري”.
على طرف ثالث، استغرب مغردون من مشاركة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كل مرة مثل مان وينر، الذي تساءل:”ما مدى سوء بقية فرق أوقيانوسيا إذا تأهل أوكلاند كل عام؟”، وفي الاتجاه ذاته، انتقد جيمس براد نظام البطولة من الأساس، وكتب: ”لكي يبلغ الاتحاد المباراة النهائية عليه أن يلعب ثلاث مباريات بينما يكفي السيتي وفلومينيسي مباراة واحدة ويجدون أنفسهم أمام الكأس. هذا ليس عدلًا”.