2023-12-14 | 23:16 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» يقلق الأهلاويين قبل ربع النهائي.. والاتحاديون يتوعدون
«الرهان على مدرج الذهب»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر صحيفة “الرياضية” في عددها الصادر، أمس، الذي كشف عن قرار السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، الاعتماد على محمود كهربا في التشكيلة الأساسية، على حساب الفرنسي أنتوني موديست، موجة من الجدل عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، خلال الساعات الماضية، قبل مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، الذي سيجمع الاتحاد والأهلي، اليوم.
وبلغ معدل التفاعل مع الخبر والمباراة أكثر من 1.1 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نشره، وقسّم المغردين بين أهلاوي منتقد قرار المدرب بحدة، واتحادي غير مبال، متوعدًا بالفوز مهما كانت الأسماء، التي ستنزل إلى أرض الملعب، ودشن اتحاديون هاشتاق#احضر_بالاصفر_احفظ_الاهازيج، ظهر في نحو 11 ألف تغريدة خلال أول خمس ساعات من نشره، إضافة إلى هاشتاق#فوز_الاتحاد، الذي ظهر في أكثر من 19 ألف تغريدة خلال أول ساعتين من بثه. “تحدٍّ، توعد، ثقة بالفوز، هنا وهناك”، غزت التغريدات الاتحادية بالثقة الكبيرة في قدرات الفريق، الذي يقوده الفرنسي كريم بنزيما، فيما بدا الأهلاويون واثقين من عودة فريقهم في المباريات الكبيرة، غير أن خبر “الرياضية” هزّ بعض تلك الثقة، بعد أن أبدى أهلاويون استياءهم من قرار المدرب، مثل بدران، الذي كتب بلغة متشائمة: “مبروك لاتحاد جدة بعد استبعاد الأفضل”.
على طرف آخر، قلل مغردون من قيمة القرار، عادّين أن الاتحاد هو الطرف الأفضل مهما كانت الأسماء، التي سيزج بها كولر في المباراة، مثل بندر العبدلي، الذي كتب: “سيد إفريقيا وكبيرها هو الزمالك المصري، وليس الأهلي”، مضيفًا: “الهالة الإعلامية للأهلاويين هي من كرست أن الأهلي كبير إفريقيا، والواقع والتاريخ يقولان عكس ذلك، بالتوفيق لكبير آسيا”. على جانب آخر، تمسك اتحاديون بقدرتهم على العبور إلى الدور نصف النهائي، مثل فواز قرشي، الذي كتب: “ليلة جديدة اليوم على الجوهرة معقل النمور، بروح النمور ودعم الجمهور بإذن الله نفرح بالفوز والتأهل إلى نصف النهائي”، مضيفًا: “هذه المباريات يجلبها الجمهور.. الرهان عليكم يا مدرج الذهب”.