2024-01-13 | 19:17 تقارير

نهائي السوبر.. مواجهة تاسعة بين أنشيلوتي وتشافي

الإيطالي كارلو أنشيلتوني مدرب ريال مدريد، وتشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، يلتقطان الصور سويا مع كأس السوبر الإسباني. (المركز الإعلامي - وزارة الرياضة)
الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يتجدد اللقاء بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض، بنهائي كأس السوبر الإسباني 2023 والذي يحضتنه ملعب الأول بارك، في العاصمة الرياض السعودية، الأحد، حيث يطمح كلا العملاقين في تحقيق الفوز والتتويج باللقب.
اللقاء المرتقب بين الغريمين الإسبانيين، يسجل المواجهة التاسعة بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني تشافي هيرنانديز، على مستوى المباريات الرسمية خلال مباريات الكلاسيكو، في مختلف البطولات، حيث فاز كل منهما في 4 مباريات وخسر مثلها.
وحقق ريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي الفوز على برشلونة مع تشافي هرنانديز بنتيجة 3-2 في نصف نهائي السوبر الإسباني، خلال اللقاء الذي جرى على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يوم 12 يناير 2022.
فيما رد تشافي الدين لمنافسه ليقود برشلونة لتحقيق انتصاراً عريضاً، على الريال في كلاسيكو الدور الثاني من الليجا خلال موسم 2021-2022، حين فاز الفريق الكاتالوني بنتيجة 4-0 في ملعب سانتياجو برنابيو 20 مارس 2022.
وعاد أنشيلوتي ليقود ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على برشلونة بنتيجة 3-1، خلال كلاسيكو الدور الأول في بطولة الليجا لموسم 2022-2023، إلا أن تشافي رد بقوة وانتصر 3 مباريات متتالية، من خلال الفوز بنتيجة 3-1 في نهائي كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، ثم بنتيجة 1-0 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023، وبعدها بنتيجة 2-1 في كلاسيكو إياب الليجا الموسم الماضي.
وأثبت كارلو أنشيلوتي تفوقه في آخر مواجهتين أمام تشافي، حين قاد الريال لتحقيق الفوز أولاً بنتيجة 4-0 في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا العام الماضي، كما فاز 2-1 هذا الموسم، في كلاسيكو الدور الأول من بطولة الدوري.