2024-01-25 | 01:52 تقارير

لاعبو روشن.. 8 يغادرون و17 يواصلون المشوار الإفريقي

الرباعي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال والمصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد والجزائري رياض محرز لاعب الأهلي والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر أبرز نجوم دوري روشن المشاركين في بطولة كأس أمم إفريقيا (أرشيفية)
الرياض ـ عاصم محيي الدين
مشاركة الخبر      

كتب ختام دور المجموعات في بطولة أمم إفريقيا، التي تستضيفها كوت ديفوار حاليًا، نهاية مشوار 8 لاعبين، ومواصلة 17 لاعبًا ينشطون في دوري روشن السعودي عقب تأهلهم إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة التي تمتد حتى 11 فبراير المقبل.
ويظهر رياض محرز، لاعب فريق الأهلي، ومصطفى زغبة حارس مرمى ضمك، ثنائي المنتخب الجزائري، كأبرز المودعين عقب خسارة منتخب بلادهم المفاجئة «0ـ1» أمام موريتانيا في الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الخامسة، ويتذيل «محاربو الصحراء» المجموعة بنقطتين فقط.
كما ودع منتخب غينيا بيساو البطولة الإفريقية الذي يلعب له ألفا سيميدو لاعب الطائي متذيلًا المجموعة الأولى بلا رصيد نقاطي.
ويعود أسان سيسيه، وموسى بارو ومحمد باداموس، ثلاثي المنتخب الجامبي إلى أندية ضمك والتعاون والحزم على التوالي، بعدما غادر منتخب بلادهم البطولة متذيلًا المجموعة الثالثة بلا رصيد نقاطي،
وودع منتخب تونس الذي ينشط معه أيمن دحمان حارس مرمى فريق الحزم، بعد تعادله السلبي مع جنوب إفريقيا.
وقاد ساديو ماني مهاجم النصر، وخاليدو كوليبالي مدافع الهلال، وحبيب ديالو مهاجم الشباب، إلى جانب إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي منتخب السنغال إلى دورالـ16 من المسابقة ليستمر «أسود التيرانجا» في رحلة المحافظة على اللقب الذي توجوا به النسخة الماضية.
وعبر المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد، مع منتخب بلاده إلى الأدوار الإقصائية بعد تعادله في المباريات الثلاث ليحجز البطاقة الثانية في المجموعة الثانية، والأمر ذاته ينطبق على المغربي ياسين بونو حارس الهلال، ومنير محمدي حارس الوحدة، ورومان سايس مدافع الشباب مع منتخب بلادهم إلى الأدوار الإقصائية بعد الفوز 1ـ0 على زامبيا التي يلعب لها فاشون ساكالا لاعب الفيحاء في المجموعة السادسة.
كما تأهل دجانيني تفاريس مهاجم الفتح، مع منتخب الرأس الأخضر، والذي يعد الحصان الأسود عقب المستويات المميزة التي قدمها وجعلته يتأهل متصدرًا المجموعة الثانية، ويواصل فرانسوا كامانو لاعب أبها المشوار الإفريقي مع منتخب بلاده الذي تأهل من باب أفضل الثوالث.
ونجح الرباعي الكاميروني ديفيي إيباسي حارس المرمى «أبها» وعمر جونزاليس «الرائد» وكارل توكو إيكامبي «أبها» وجور جنوكودو «ضمك» في التأهل مع منتخب بلادهم.
وانتظر المنتخب الإيفواري «المستضيف» هدية نظيره المغربي ليخطف آخر بطاقات التأهل من باب أفضل الثوالث المتأهلين، ليضمن الثلاثي سيكو فوفانا «النصر»، وفرانك كيسيه «الأهلي»، وجيسلان كونان «الفيحاء» مع منتخب بلادهم «الأفيال» مواصلة المسيرة في المسابقة.