2024-01-25 | 21:09 سيارات ومحركات

دودز: تحضيرات «فورمولا إي» 3 أشهر

جيف دودز الرئيس التنفيذي للفورمولا إي يتحدث لـ " الرياضية " تصوير - محمد الزعفران
الرياض ـ فاطمة القحطاني
مشاركة الخبر      

أكد لـ «الرياضية» جيف دودز، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي، الخميس، جاهزية جميع التنظيمات قبل انطلاق السباق العالمي، الجمعة، في الدرعية التاريخية.
وبيّن دودز قائلًا: «التحضيرات والتجهيزات للفورمولا إي لن تتوقف، نحن لدينا منظمات محلية تنظم السباق بجانب شركة سي بي إكس، والتحضيرات لهذا الحدث يؤديها المختصون، ونعمل عليه منذ انتهاء السباق الماضي إلى هذه اللحظة، واستغرقنا ثلاثة أشهر من أجل الاستعداد لهذا السباق».
وأضاف: «نطمح إلى رؤية قاعدة جماهيرية ضخمة وحلبة سباق رائعة، وأرقامًا قياسية خلال الموسم الجاري بشكل مذهل، إلى جانب الفائز باسكال فيرلين الذي كسب المركز الأول، وأعتقد بأننا سنرى مفاجآت خلال هذه الجولة، وأود رؤية منافسين أقوياء خلال الفورمولا إي».
وتنطلق بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، البطولة الوحيدة من نوعها عالميًا للسيارات الكهربائية، الجمعة والسبت، في حلبة الدرعية بمدينة الرياض، وتقدم بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي السباقات الحماسية في أشهر المدن عالميًا، وتضم قرية أليانز للمشجعين، التي تعرض أجهزة محاكاة السباق في ساحة الألعاب، إضافة إلى العروض الموسيقية المباشرة والمأكولات.