2024-01-26 | 20:17 سيارات ومحركات

الفيصل: الدرعية احتضنت نجوم العالم

الأمير خالد الفيصل خلال حديثه في المؤتمر الصحافي لسباق الدرعية (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات)
الرياض - عبدالإله المرحوم
مشاركة الخبر      

أعرب الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، عن اعتزازه الكبير باستضافة السعودية منافسات سباق فورمولا إي الدرعية، ضمن الجولتين الثانية والثالثة من الموسم العاشر لبطولة العالم إي بي بي للفورمولا 2024 خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الجمعة.
وقال الأمير خالد بن سلطان: «بدعم سخي ومستمر من مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد - حفظهما الله-، وبمتابعة مستمرة من أخي وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نواصل رحلتنا باستقبال هذه البطولة العالمية المتميزة للعام السادس على التوالي، وبالتنسيق والتعاون المثمر والمستمر بين مختلف الجهات ذات العلاقة».
وأضاف: «يسعدنا إجراء منافسات هذا الحدث المميز لكل محبي رياضة المحركات بشكل عام والفورمولا إي بشكل خاص، ونحن على موعد مع جولتين رائعتين بوجود فرق عالمية ونجوم في هذه الرياضة، سيتنافسون فيما بينهم، في قلب الدرعية بما تحمله من مكانة تاريخية وتراثية عريقة على مستوى العالم».
وتعد بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، البطولة الوحيدة من نوعها عالميًا للسيارات الكهربائية، والرياضة حيادية الكربون الوحيدة عالميًا منذ انطلاقتها وتضم 16 سباقًا، إضافة إلى أنه السباق الليلي الوحيد في موسم الفورمولا إي.