2024-05-30 | 15:17 الكرة العالمية

أكتوبر.. محاكمة أطباء مارادونا

الأرجنتيني دييجو مارادونا (أرشيفية)
بوينس آيرس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أجَّلت غرفة الاستئناف بمحكمة سان إيسيدرو في مقاطعة بوينس آيرس الأرجنتينية، الخميس، محاكمة الطاقم الطبي الذي أشرف على معالجة أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا، إلى 1 أكتوبر المقبل.
وعلَّلت المحكمة قرارها بوجود سلسلةٍ من القضايا التي أثارتها أطراف القضية، ولا تزال في حاجةٍ إلى حلٍّ قبل بدء جلسات الاستماع، التي كان من المقرَّر أن تُعقَد الأسبوع المقبل.
وتوفي أيقونة الكرة المستديرة 25 نوفمبر 2020 عن 60 عامًا أثناء تعافيه من جراحةٍ في الدماغ بسبب جلطةٍ دمويةٍ بعد عقودٍ من المعارك مع الإدمان على المخدرات والكحول.
وعُثِرَ على مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للفوز بمونديال المكسيك 1986، متوفى في السرير بعد أسبوعين من خضوعه لجراحةٍ، بمنزلٍ مستأجرٍ في أحد أحياء بوينس آيرس، حيث كان يتماثل للشفاء بعد خروجه من المستشفى، وتبيَّن أنه توفي بسبب نوبةٍ قلبيةٍ.
وفي أبريل من العام الماضي، وجَّهت محكمةُ استئنافٍ أرجنتينيةٌ تهمة القتل العمد إلى جرَّاح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أجوستينا كوساكوف، وستةٍ آخرين، بينهم ممرضاتٌ، سيمثلون للمحاكمة في هذه القضية بتهمة الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة مارادونا بتقديم علاجٍ منزلي متهورٍ وناقص.
وكانت لجنةٌ مكوَّنةٌ من 20 خبيرًا طبيًّا، شكَّلها المدعي العام الأرجنتيني عام 2021، عدَّت أن مارادونا كان يمكن أن تكون لديه فرصةٌ أفضل للبقاء على قيد الحياة مع العلاج في منشأةٍ طبيةٍ مناسبةٍ.