2024-06-11 | 19:36 الكرة العالمية

اليابان تنهي تجربة كوبر السورية

الأرجنتيني هكتور كوبر خلال إعلان استقالته من تدريب المنتخب السوري في مؤتمر صحافي الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السوري لكرة القدم)
دمشق ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

استقال الأرجنتيني هكتور كوبر من منصبه مدربًا للمنتخب السوري الأول لكرة القدم، بعد فشل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، عقب الخسارة أمام اليابان 0ـ5 الثلاثاء.
وأوضح الاتحاد السوري للعبة في بيان الثلاثاء أن مدرب المنتخب هيكتور كوبر تقدم باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب مباراة اليابان في الجولة الأخيرة.
ونُقل عن الأرجنتيني البالغ 68 عامًا قوله في المؤتمر الصحافي: «كنت سعيدًا جدًا بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة».
وكانت الفرصة قائمة أمام سوريا لحسم تأهلها إلى الدور الثالث، السبت، في الجولة الماضية من خلال التعادل مع كوريا الشمالية، لكن شباكها اهتزت في الوقت بدل الضائع وخسرت 0ـ1 قبل أن تتلقى هزيمة قاسية، الثلاثاء، في اليابان، لينتهي بذلك مشوارها مع كوبر الذي استلم المهمة في الثاني من فبراير 2023 في خامس تجربة له على صعيد المنتخبات بعد جورجيا ومصر وأوزبكستان والكونغو الديمقراطية.
وشكر مدرب مايوركا وفالنسيا الإسبانيين وإنتر ميلان الإيطالي سابقًا اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، واعتذر من الجماهير السورية قائلًا: «حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معًا وبذلنا جهدًا كبيرًا».