2024-06-11 | 21:44 الكرة العالمية

رونالدو: التأقلم مع الظروف وراء استمراري 20 عاما في الـ«يورو»

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم خلال تدريبات منتخب بلاده، الثلاثاء، استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» (الأوروبية)
ترجمة: عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

أبدى البرتغالي كريستيانو رونالد، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، اعتزازه وفخره بخوض منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» للمرة السادسة، كاشفًا عن أن سر استمراره فترة طويلة في الملاعب يعود إلى تأقلمه مع الظروف المحيطة به.
وينتظر رونالدو رقمًا جديدًا يضاف إلى سلسلة أرقامه القياسية في بطولة «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا بدءًا من 14 يونيو الجاري، إذ أنه سيصبح أول لاعب يشارك في هذه البطولة 6 مرات.
وقال رونالدو في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء: «فخور بأن أكون أول لاعب يشارك في البطولة الأوروبية ست مرات، وهذا يظهر الاستمرارية وفصل جديد من فصول مسيرتي».
وسجل رونالدو حضوره خمس مرات في بطولات أمم أوروبا «2004، و2008، و2012، و2016، و2020»، وكان قاب قوسين من تحقيق اللقب في ظهوره الأول، لكن طموحاته اصطدمت بعقبة المنتخب اليوناني «الحصان الأسود» في تلك البطولة الذي تفوق على رونالدو ورفاقه في النهائي «1ـ0»، وتوج بالكأس القارية، وبعدها استعصى اللقب مرتين على الدون البرتغالي قبل أن ينجح في ترويضه ويهدي بلاده إنجازها القاري الأول عام 2016.
وأضاف رونالدو: «أريد الفوز بالبطولة القارية للمرة الثانية، وننتظر الدعم والمؤازرة من جماهيرنا».
وعن سر استمراره فترة طويلة في الملاعب، أجاب أسطورة الكرة البرتغالية: «إذا أراد اللاعب الاستمرارية فعليه التأقلم، هذا ما أحاول فعله، ليس من الصدفة أني لعبت في المستوى العالي لـ20 عامًا، ويمكن لأي لاعب تحقيق هذه الاستمرارية بالتضحية والعمل الجاد».
وشدد كريستيانو رونالدو على أن دوره القيادي لا يقتصر على الحديث داخل أرض الملعب أو في غرفة الملابس، بل يتعدى أكثر من ذلك، وأوضح في هذا الصدد: «كل لاعب لديه أسلوبه الخاص، أود أن أقود فريقي بابتكارية، وأن أكون القدوة للآخرين».