2024-06-22 | 21:39 الكرة العالمية

تاه: الدفاع سر نجاح ألمانيا

جوناثان تاه، مدافع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم (رويترز)
فرانكفورت ـ رويترز
مشاركة الخبر      

وصف جوناثان تاه، مدافع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، خط الدفاع بـ «كلمة السر» في انتصارين، حققهما صاحب الأرض قبل مواجهة سويسرا ضمن الجولة الختامية للمجموعة الأولى، الأحد.
وكشف يوليان ناجلسمان، مدرب ألمانيا، عن أنه سيدفع بتشكيلةٍ قويةٍ أمام سويسرا بأمل تحقيق العلامة الكاملة، وإنهاء دور المجموعات في الصدارة ووافقه تاه الرأي.
وأبلغ اللاعب الصحافيين: «نريد الفوز بكل مباراةٍ، وتصدُّر المجموعة. نطمح إلى أن نكون في الصدارة، ونريد أن نرى ألمانيا على رأس القائمة في قمة التصنيف».
وذكر تاه، البالغ 28 عامًا، أن انتقادات المدرب لدفاع ألمانيا بعد سلسلةٍ من النتائج الهزيلة عام 2023، صعقت اللاعبين، مبينًا أن المنتخب بات الآن أكثر تماسكًا.
وقال: «لا يتعلَّق الأمر بدفاع المدافعين، وإنما بدفاع الفريق برمَّته. يجب أن نكون متَّحدين، وأن نكون قادرين على الصمود معًا، وذهنيًّا. يجب أن نتقبَّل أننا في بعض الفترات من المباراة، سيتعيَّن علينا الدفاع سويًّا».
وتحتل سويسرا المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاطٍ بفارق نقطتين خلف ألمانيا. وتلعب إسكتلندا، ثالثة الترتيب بنقطةٍ واحدةٍ، أمام المجر، متذيلة المجموعة دون نقاطٍ، في الجولة الختامية.