2024-07-08 | 21:21 مقالات

تغريدات الطائر الأزرق

مشاركة الخبر      

تغريدات «إكس» تنوعت في الأيام الماضية، ترند المغنية شيرين مازال متفاعلًا منذ يومين في دول عربية، مسلسل انفصالها وخلافاتها مع زوجها السابق لم يتوقف، ولم تمل منه الناس، حتى أكبر المواقع الإخبارية تنشر أخبار خلافاتها مع زوجها السابق، لعلمهم أن القراء يتفاعلون مع مثل هذه الأخبار!
المغنون وبقية المشاهير مثلهم مثل بقية الناس، لكن مشاكلهم كانت غير ظاهرة مثلما هي الآن بعد وجود السوشال ميديا.
التغريدات عن يورو 2024 هدأت في اليومين الماضيين، وكأن المغردين أخذوا استراحة مع المنتخبات المتأهلة إلى دور الأربعة، لكن التغريدات ستعود اليوم مع مباراة فرنسا وإسبانيا، في هذه المباراة تحتاج فرنسا لأن يعود مبابي إلى مستواه، أما الإسبان فلن يدخلوا المباراة مكتفين بدور الأربعة، لا شك أنهم يرون أحقيتهم في البطولة بعد إقصائهم ألمانيا المضيفة.
أبدأ بأول تغريدة اخترتها لفهد العودة، فهد اقتبس لهاروكي موراكامي، وفي الاقتباس «طبطبة» لكل الذين حسنّوا وما زالوا يطورون من أنفسهم «أخطاؤك القديمة لا تخصك، هي تخص نسخةٌ قديمة لك. نسختك الحالية واعية أكثر، وناضجة أكثر، وجميلة أكثر، لا تعكر صفوها باجترار الماضي وهفوات الماضي». مشكلة بعض الناس أنهم يتعاملون مع نسخ قديمة لشخصيات التقوها منذ سنوات، وكأن الزمن الذي مر على هؤلاء الناس لم يمر على تلك الشخصيات.
حساب فلسفة ملهمة أيضًا غرد باقتباس، لدى أجاثا كريستي خفة دم أخفتها خلف رواياتها الجادة، أتذكر أنها قالت بعدما تزوجت من زوجها الذي يصغرها بكثير أنها وافقت عليه لأنه عالم آثار، وعلماء الآثار يقدرون كل ما هو قديم، وكانت تقصد نفسها. تنصح أجاثا كريستي الشباب «تزوج وأنت في سن صغير، لأنك إذا كبرت في السن ستكون أكثر عقلًا، والإنسان العاقل لا يتزوج».
هاشم الجحدلي وصلته رسالة «واتساب»، وصفها بأنها ثاني أجمل رسالة واتس وصلته اليوم، ولم يكتب لنا عن أول أجمل رسالة ! تقول ثاني أجمل رسالة «السفن لا تغرق بسبب المياه التي تحيط بها، ولكنها تغرق بسبب المياه التي تتسرب إليها، فانتبه جيدًا لمن يدخلون حياتك حتى لا يغرقونك»، الحقيقة أن الخطر لا يكمن من الأشخاص الذين يدخلون حياتك فقط، بل مما تسمع وتشاهد أيضًا، حتى الذي لا تصدقه في البداية قد تصدقه بعد تكرار مشاهدتك واستماعك له. أخيرًا تغريدة لعبد اللطيف آل الشيخ «استلطفوا بعضكم وأنتم أحياء فإن الشوق بعد الممات لا يطاق.. امح الخطأ لتستمر الأخوة.. ولا تمح الأخوة من أجل الخطأ.. عندما تتعرض للإساءة لا تفكر في أقوى رد.. بل فكر في أحسن رد.. ولا تستوي الحسنة ولا السيئة.. ادفع بالتي هي أحسن».