2024-07-09 | 00:26 الكرة العالمية

أنطون يدعم دفاع دورتموند

فالديمار أنطون، مدافع بوروسيا دورتموند الجديد، يتوسَّط سيباستيان كيهل ولارس ريكن، المديرين الرياضي والإداري، خلال توقيع العقد (المركز الإعلامي ـ بوروسيا دورتموند)
برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

أعلن نادي بوروسيا دورتموند، الإثنين، تعاقده مع الألماني الدولي فالديمار أنطون، قلب الدفاع، لمدة أربعة أعوامٍ قادمًا من صفوف شتوتجارت، وصيف بطل الدوري «بوندسليجا»، بعد دفعه الشرط الجزائي.
من جهته، ذكر أنطون «27 عامًا» في بيانٍ، صادرٍ عن دورتموند: «الجميع في دورتموند أعطوني الشعور منذ البداية بأنهم يريدون حقًّا التعاقد معي، وأنني أستطيع أن ألعب دورًا مهمًّا. أنا أهلٌ لهذه الثقة».
في حين، أوضح لارس ريكن، المدير الإداري لدورتموند، في بيانٍ آخر، نُشِرَ على موقع النادي الرسمي، الإثنين: «لقد تطوَّر فالديمار أنطون، ليصبح أحد أفضل المدافعين في الدوري الألماني على المستويين الرياضي والشخصي، وقد قاد فريقه أخيرًا إلى دوري أبطال أوروبا. نحن سعداء لأنه قرَّر الانضمام إلينا بعد مناقشاتٍ مكثفةٍ وجيدةٍ».
أمَّا سيباستيان كيهل، المدير الرياضي للنادي، فقال: «فالديمار مدافعٌ مركزي من الدرجة الأولى، وتعزيزٌ حقيقي لنا. لقد تمَّ تدريبه جيدًا من الناحية التكتيكية، وهو قوي في ألعاب الهواء، وقائدٌ فذٌّ سواءً على أرض الملعب، أو في غرفة تبديل الملابس، وله تأثيرٌ داخلي إيجابي، ويسعى دائمًا إلى تحقيق أقصى قدرٍ ممكنٍ من النجاح. باعتباره لاعبًا طموحًا، يناسبنا أنطون تمامًا، وسعداء للغاية لأننا تمكَّنا من إقناعه بالانضمام إلينا».
ويعدُّ أنطون خليفةً لماتس هوميلز، الذي ودَّع دورتموند بنهاية الموسم الماضي، حيث تميَّز بالصلابة في دفاع شتوتجارت، وأسهم في حصول الفريق على المركز الثاني في «البوندسليجا» خلف البطل باير ليفركوزن بعد 12 شهرًا من النجاة من شبح الهبوط.
وكان عقد أنطون مع شتوتجارت يمتدُّ حتى 2027، لكنَّه تضمَّن شرطًا جزائيًّا، يسمح له بالرحيل مقابل دفع 22 مليونًا و500 ألف يورو.