2024-07-18 | 22:56 الكرة العالمية

موتا يطالب اليوفي بالتعلم من الدروس

تياجو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي خلال حديثه لوسائل الإعلام الخميس (المركز الإعلامي- يوفنتوس)
تورينو - الألمانية
مشاركة الخبر      

طالب تياجو موتا، المدرب الجديد لفريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، لاعبيه بالتعلم من دروس الماضي، لكن دون الإسهاب فيها كثيرًا، مشيرًا إلى أن المطلوب هو التركيز على الموسم الجديد، والاستعداد لمواجهة كل موقف بنظرة إيجابية.
وعين يوفنتوس الإيطالي موتا «41 عامًا» في يونيو الماضي بعد إقالة ماسيمليانو أليجري، الفائز مع الفريق بلقب الدوري 5 مرات، بسبب التعليقات التي أدلى بها بعد فوز يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا على أتالانتا.
وأوصل موتا بولونيا الموسم الماضي إلى المركز الخامس في إنجاز تاريخي، إذ تمكن من حجز مقعد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1965 بنظامها القديم. وسيتعين على الدولي السابق «30 مباراة»، قيادة يوفنتوس للتتويج بلقبه الأول في الدوري المحلي منذ موسم 2019 - 2020، حيث يسعى للتعافي من فترة مضطربة أدت لحرمانه من اللعب في المسابقات القارية، بسبب مخالفات للوائح المالية.
ووصف موتا في أول حديث له للإعلام، الخميس، الأيام الأولى له في النادي بالرائعة وقال: «وجدت هيكل عمل ممتاز ومجهز جيدًا، لقد تم الترحيب بنا بحرارة من قبل النادي وكذلك من قبل المشجعين. يسعدني أن أكون هنا معكم اليوم».
يذكر أن يوفنتوس احتل المركز الثالث الموسم الماضي ليضمن عودته إلى دوري أبطال أوروبا.