2024-08-01 | 00:03 الكرة السعودية

في ملف المونديال.. حضور مباريات الرياض أعلى من جدة

مجسم لملعب الملك سلمان في الرياض، المرشح لاستضافة افتتاح ونهائي كأس العالم 2034، داخل معرض صاحب مؤتمرا صحافيا، الأربعاء، كشف فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تفاصيل ملف الترشح السعودي تصوير: صالح الغنام
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

قدَّر ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 متوسط الحضور الجماهيري في ملاعب الرياض، خلال الموسم الماضي من دوري «روشن»، بـ 22 ألفًا و677 متفرجًا للمباراة الواحدة.
واستعرض الملف، الذي أعلن الاتحادان الدولي والسعودي عن تفاصيله الأربعاء، متوسطات الحضور الجماهيري لمباريات الأندية الأكثر جماهيريةً في كلٍ من الرياض وجدة والخبر وأبها، وذلك في النسخة الماضية من الدوري.
وتصدّرت العاصمة تلكَ القائمة، تلتها جدة بمعدل 19 ألفًا و892 متفرجًا للمباراة الواحدة، ثم الخبر بـ 8 آلاف و248، مقارنةً بـ 4 آلاف 714 في أبها.
وركّزت هذه الإحصائية على الفرق المنتمية إلى كل مدينةٍ من الأربع، تحديدًا الأعلى شعبيةً بينها.
ويحدد الملف، الذي سيتخذ الاتحاد الدولي قرارًا بشأنه قبل نهاية العام الجاري، خمس مدنٍ لاستضافة المباريات، مضيفًا نيوم، مدينة المستقبل، إلى الأربع السابقة.
وستوفّر المدن الخمس 15 ملعبًا للمونديال، بينها ثمانية في العاصمة وأربعة في جدة، مع ملعب في كل من الخبر وأبها ونيوم.
ويحدد الملف عشر مدن أخرى سمَّاها الداعمة، ستستضيف معسكرات تدريبية للمنتخبات وفعاليات مصاحبة رياضية وسياحية، بينها المدينة المنورة، وحائل، وبريدة، والعلا، والأحساء، وجازان.
وحسب ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، يتخذ «فيفا» قراره حيال الملف في 11 ديسمبر المقبل، خلال اجتماعٍ، يُعقَد بتقنيات الاتصال عن بُعد، لجمعيته العمومية.