2024-08-14 | 16:16 حوارات

المهديوي قائد التعاون: الانسجام سلاحنا أمام النصراويين

حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

انضم إلى فريق التعاون الأول لكرة القدم في يناير 2022، قادمًا من فيسلا كراكوف البولندي، وسجل حضورًا لافتًا مع أصفر بريدة حتى بات أحد أبزر عناصره.
إنه الهولندي أشرف المهديوي، ابن الـ 28 عامًا، الذي يزن 69 كيلو جرامًا، ويبلغ طوله 172 سنتمترًا.
المهديوي، قائد التعاون، تحدث مع «الرياضية» في حوار خاص عن جاهزية فريقه لمواجهة النصر في أبها، مساء الأربعاء، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، مبينًا أن التعاون منسجم فنيًا، ولديه الرغبة ببلوغ النهائي.

01
كيف كانت مرحلة إعداد التعاون خلال الفترة الماضية؟
أجرينا معسكرًا إعداديًا لمدة 30 يومًا في سلوفينيا، وتدريبات على فترتين صباحية ومسائية، ولعبنا عدة مباريات تجريبية، الحمد لله، راضون على فترة الإعداد، ومتشوقون لانطلاقة الموسم في بطولة السوبر، ثم دوري روشن، ونأمل أن نقدم مستوى ونتائج تفوق ما فعلناه في الأعوام الماضية.

02
تلعبون اليوم مباراة صعبة أمام النصر.. كيف أعددتم فريقكم؟
الحمد لله، طيلة الفترة الماضية جهزنا أنفسنا للمواجهة المرتقبة أمام النصر، ونسعى أن نخرج منتصرين وفائزين، حتى نصل للمواجهة النهائية، ويستحق التعاون أن يكون بهذه المكانة في السوبر السعودي، خاصة أننا قدمنا مستوى مشرفًا، العام الماضي.

03
وما توقعاتك لمواجهة النصر؟
بالتأكيد أننا سندخل المباراة بتنافسية عالية، وتركيز كبير، لنظهر بشكل يليق بالفريق، ونتوقع أن تكون مباراة جيدة بين الفريقين، وعملنا تحضيرات جيدة، استعدادًا لهذا المواجهة، ونعد جمهورنا بأن نظهر بشكل لائق.

04
التعاون في بطولة السوبر هو الوحيد، الذي يعد خارج ما يعرف بالأربعة الكبار.. هل هذا سيكون محفزًا لكم؟
التعاون يعد أقل الفرق ميزانية مقارنة بالأندية المشاركة، إذا شاهدنا الهلال والنصر والأهلي، وهذا سيدفعنا لبذل مزيد من الجهد والعطاء داخل الملعب، هو ما يحقق النتائج.

05
بطولة السوبر ذات نفس قصير.. هل هناك عمل خاص لذلك؟
بالتأكيد بطولات خروج المغلوب تحتاج إلى تعامل خاص، والمنافسات القصيرة يجب ألّا نتخلى فيها عن القتال والشغف، وفريقنا قادر على الفوز.

06
الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب التعاون، جديد على منافسات الدوري السعودي.. كيف تعلق؟
مدربنا قدير، ويمتلكك خبرة كبيرة على مستوى الخليج، والدوري السعودي، ولقد عشنا معه أكثر من 45 يومًا، وعرفنا كل ما يحتاج إليه، وآمل أن نحصد أول فوز للفريق تحت قيادته.

07
التعاون مستقر فنيًا وهناك ثبات على الأسماء الأجنبية.. هل هذا سيساعدكم على تقديم مستوى منافس للنصر؟
الانسجام مهم لكل فريق، وبالتأكيد سيساعدنا على تقديم كرة سهلة، خاصة أننا نعرف بعضنا بعضًا، ولعبنا معًا كثيرًا، ونرجو التوفيق والفوز.

08
الهلال أقصى الأهلي في ركلات الترجيح وتأهل للنهائي.. كيف ترى هذه الخطوة؟
كل الأندية الموجودة ذات مستوى كبير، ولا فوارق كبيرة بينها، ونعمل جاهدين للوصول إلى النهائي.