2024-08-15 | 15:47 رياضات أخرى

بطولة سينسيناتي.. إيجا إلى الدور الثالث

البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة كرة التنس، الخميس، تتصدى لكرة الروسية فارفارا جراتشيفا خلال مباراتهما في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي المفتوحة (الفرنسية)
سينسيناتي - الألمانية
مشاركة الخبر      

تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة كرة التنس والمصنَّفة الأولى على العالم، الخميس، إلى الدور الثالث من بطولة سينسيناتي المفتوحة بعد فوزها على الروسية فارفارا جراتشيفا في الدور الثاني.
وقالت إيجا بعد اللقاء: «بالطبع، التحول ربما هو الأصعب. من الأرضية الأبطأ إلى الأكثر سرعةً، لكنني ما زلت سعيدةً بأدائي، وأتطلَّع إلى مباراةٍ أخرى لمواصلة العمل الجاد، وتنفيذ ما كنت أعمل عليه. مع ذلك، لا أركز حقًّا على النتائج».
وخاضت النجمة البولندية أول مباراةٍ لها منذ التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات فردي السيدات ضمن أولمبياد باريس 2024، وفازت على فارفارا بمجموعتين مقابل واحدةٍ بنتيجة 6ـ0 و6ـ7 «8ـ10» و6ـ2.
وتلتقي إيجا في الدور الثالث الأوكرانية مارتا كوستيوك، التي تغلَّبت على السويسرية لولو صن 6ـ3، و7ـ5.
وسجلت إيجا انتصارها الـ 28 في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطةٍ في الموسم الجاري، متأخرةً فقط عن الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز، التي سجلت 36 انتصارًا في 2013.
وفي المباريات الأخرى، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي للدور الثالث بفوزها على الأوكرانية أنيلينا كالينينا 6ـ2، و6ـ4، فيما فازت البولندية ماجدلينا فرش على التشيكية ماري بوزكوفا 3ـ6، و6ـ4، و6ـ3.