2024-08-20 | 21:57 الكرة العالمية

أولمو يعجل بعودة جوندوجان إلى سيتي

إلكاي جوندوجان لاعب وسط برشلونة في الحصة التدريبية التي سبقت مباراة الفريق أمام فالنسيا السبت (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
برشلونة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يقترب الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر بوابة مانشستر سيتي، ناديه السابق، بعد أن شعر بتراجع أهميته مع وصول داني أولمو، الذي يلعب في نفس مركزه ويصغرة بسبعة أعوام.
وقدم جوندوجان الذي سيبلغ 34 عامًا في أكتوبر، موسمًا مميزًا مع برشلونة، الذي قدم إليه مجانًا، إذ كان الأفضل في تشكيلة تشافي هيرنانديز، ولعب أكبر عدد من المباريات «51» بمعدل 4180 دقيقة، وسجل 5 أهداف مع 14 تمريرة حاسمة، لكن التعاقد مع أولمو أثار شكوكه، وقرع جرس الإنذار، وهيأ لخيارات بديلة.
ووفقًا لإذاعة «كادينا سيرا» الإسبانية فإن جوندوجان اتصل بمدربه السابق بيب جوارديولا، وعرض عليه عودته للفريق، وأن الأخير رحب بالفكرة خاصة وأنه كان متمسكًا بقائد فريقه في رحلة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، لذا فمن المتوقع أن تتم العملية خلال الأيام القليلة المقبلة بأفضل الشروط الممكنة وبشكل ودي.
وذكرت الإذاعة من مصادرها في برشلونة أن النادي لن يقف أمام عودة جوندوجان إلى ملعب الاتحاد، ولن يطلب مقابلًا خاصةً أن رحيله سيحرر جزءًا كبيرًا من كتلة الرواتب، وهو ما سيساعده في تسجيل بعض اللاعبين غير المقيدين حتى الآن في سجلات رابطة الدوري، ومن بينهم أولمو نفسه.
وبحسب صحيفة «موندو ديبرتيفو» الكاتالونية فإن جوندوجان يتقاضى نحو 20 مليون يورو سنويًا من برشلونة، وهو يزيد عن خمسة في المئة من إجمالي فاتورة الأجور في النادي، الذي وجد نفسه في وضع مالي صعب سيعيقه من عمليات قيد اللاعبين.
وكان اسم جوندوجان ارتبط بانتقال محتمل منذ بداية الصيف، إلى غلطة سراي وفنربخشه التركيين، إضافة إلى بعض الخيارات الأخرى من الدوريين القطري والسعودي. هذه الأخبار عززها وصول لاعب في نفس مركزه، ما يعني أن المدرب هانزي فليك فليك ربما لن يستطع أن يضمن له عدد الدقائق نفسها التي منحها له تشافي الموسم السابق، وهي أمور كانت حاسمة بالنسبة له لتغيير المشهد، لأنه لا يريد أن يسبب أي مشكلة لأي شخص، لا على المستوى الرياضي ولا الاقتصادي.
وأوضحت صحيفة «سبورت» أن اللاعب نفسه أدرك أن نية برشلونة كانت دائمًا التخلص منه لتوفير راتبه المرتفع، علاوة على ذلك، ضمن له جوارديولا دورًا مهما فيه متسع من دقائق اللعب مع الفريق الذي أمضى فيه 7 مواسم.