2024-08-27 | 19:16 منوعات

سوق البحر الأحمر يستقبل عروض الأفلام

جدة - واس
مشاركة الخبر      

يواصل «سوق البحر الأحمر»، الذي سينظَّم على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ديسمبر المقبل في جدة التاريخية «البلد»، استقبال المشروعات وعروض الأفلام لدعم الأعمال السينمائية في مرحلة ما بعد الإنتاج، وينتهي 29 أغسطس الجاري.
ويطرح سوق المشروعات، التابع لسوق البحر الأحمر 2024، نحو 24 مشروعًا قيد التطوير، أو الإنتاج، إضافةً إلى عشرة أفلامٍ في طور الإنجاز، وهي أفلامٌ في مرحلة ما بعد الإنتاج، تعود لمخرجين وصنَّاع أفلامٍ من السعودية، والعالم العربي، وإفريقيا، وآسيا.
وستتنافس هذه الأفلام على جوائز نقديةٍ، يقدمها صندوق البحر الأحمر، فيما ستتنافس جميع المشروعات المختارة للحصول على جوائز سوق البحر الأحمر النقدية المقدَّمة من الصندوق تحت إشرافٍ من لجنة تحكيم سوق المشروعات، كما ستتأهل الأعمال المشاركة للحصول على جوائزَ إضافيةٍ مموَّلةٍ من رعاة وشركاء سوق البحر الأحمر.
ويستضيف المهرجان كذلك نخبةً من المواهب الفنية، وصنَّاع الأفلام، ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصته، إلى جانب عديدٍ من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، وتنظيم حفلاتٍ موسيقيّةٍ، وندواتٍ وورش عملٍ، تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.