2024-09-03 | 21:09 الكرة العالمية

ناجلسمان يتمسك بطريقة الماكينات

يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، يوجه لاعبيه خلال الحصة التدريبية، الثلاثاء (الأوروبية)
هيرتسوجيناوراخ ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

تمسك يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بطريقة لعبه والبناء عليها، على الرغم من الخروج من دور الثمانية في يورو 2024 أمام إسبانيا، لكنه أوضح أنه في حاجة إلى لاعبين جدد.
ويستعد المنتخب لمواجهة ضيفه المجري، السبت في مدينة دوسلدورف، قبل أن يحل ضيفًا على الهولندي في العاصمة أمستردام بعدها بثلاثة أيام في بطولة دوري الأمم الأوروبية، في أول ظهور لألمانيا بعد بطولة يورو 2024.
وأكد ناجلسمان، في مؤتمر صحافي الثلاثاء، أنه يريد البناء على ما حققه في اليورو، وقال: «لن نفعل أي شيء جديد في هذا البرنامج التدريبي، بل سنحاول تعزيز الأمور. لقد قدَّمنا عملًا جيدًا في أمم أوروبا، ولكن لا يزال هناك بعض الأشياء المفقودة قبل أن نصل إلى المستوى الذي ننشده».
وبعد اعتزال إلكاي جوندوجان، القائد السابق، ومانويل نوير، حارس المرمى، والمهاجم توماس مولر دوليًّا، إضافة إلى انتهاء مشوار توني كروس مع اللعبة، فمن المؤكد أن يتولى مارك أندريه تير شتيجن «برشلونة»، خلافة نوير، فيما يبدو باسكال جروس «دورتموند»، المرشح الأوفر حظًا لتعويض رحيل كروس في خط الوسط، كما يبرز شتيلر وبافلوفيتش كخيارين آخرين.
وعن جروس أوضح ناجلسمان: «هو أحد اللاعبين الذين يمكنهم فعل ذلك بشكل جيد. إنه يلعب في مركز مماثل في دورتموند ويؤدي مثلما كان كروس يفعل معنا». في المقابل، لم يحدد المدرب خليفة جوندوجان، العائد إلى مانشستر سيتي بعد موسم مع برشلونة، في خط الوسط.
وكان ناجلسمان منح جوشوا كيميتش، القائد الجديد، وجمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش، قسطًا من الراحة مع بدء الاستعدادات لمباراتي المجر وهولندا.
لم يحضر ثلاثي بايرن ميونيخ سوى أجزاء من الحصة التدريبية، الثلاثاء، بعد أن لعب فريقهم مباراته الأخيرة بالدوري ضد فرايبورج، الأحد.