2024-09-10 | 16:18 رياضات أخرى

باناسونيك اليابانية تُنهي الرعاية الأولمبية

الشعار الرسمي الخاص بشركة باناسونيك اليابانية (أرشيفية)
طوكيو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أنهت شركة باناسونيك اليابانية العملاقة للإلكترونيات رعايتها للألعاب الأولمبية والبارالمبية بسبب اعتبارات إدارية، وفقًا لما أعلنته عبر بيان صحافي لها، الثلاثاء.
وأوضحت الشركة، خلال بيانها، أنها اتفقت مع اللجنة الأولمبية الدولية على عدم تمديد شراكتهما عند انتهاء العقد الجاري في ديسمبر المقبل.
وذكرت باناسونيك في بيانها: «أصبحنا شريكًا عالميًا رسميًا للألعاب الأولمبية في 1987، قبل توسيع الشراكة لتشمل الألعاب البارالمبية منذ العام 2014، لكننا قررنا عدم تجديد العقد بينما تُراجع الشركة باستمرار كيفية تطور الرعاية مع اعتبارات إدارية أوسع».
وتابعت الشركة من دون الخوض في تفاصيل: «نتيجة لهذه المراجعة، وبعد مشاورات مكثفة مع اللجنة الأولمبية الدولية، اتفق الطرفان على الامتناع عن تجديد اتفاقية الشراكة الأولمبية والبارالمبية».
وقال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في البيان الصادر عن الشركة: «إن اللجنة الأولمبية الدولية تُدرك وتحترم تمامًا أن على مجموعة باناسونيك أن تتكيّف مع استراتيجيتها التجارية، لذا، تنتهي هذه الشراكة بطريقة محترمة وودية».
وجاء القرار في الوقت الذي تركز فيه باناسونيك أعمالها أكثر على منتجات مرتبطة بالمركبات، مثل بطاريات السيارات الكهربائية، على الرغم من أن الإلكترونيات الاستهلاكية تظل مجالًا تجاريًا رئيسًا لها.