2024-09-10 | 22:36 منوعات

الخير الله لـ«الرياضية»: بالدعم الكبير وصلنا العالمية

إبراهيم الخير الله الممثل السعودي ( إرشيفية)
الرياض ـ سعد الفراج
مشاركة الخبر      

سجَّل فيلم «مندوب الليل» حضورًا جديدًا للسينما السعودية في دور السينما العالمية بعد عرضه في بريطانيا وأيرلندا والكثير من دول العالم، محققًا أرقامًا قياسية بحسب صناعه مكملًا النجاح الذي حققه فيلم سطار.
من جانبه، قال لـ«الرياضية» الممثل السعودي إبراهيم الخير الله: «‏نحن في تلفاز 11 نفخر برؤية السينما السعودية وهي تزدهر وتحقق إنجازات كبيرة بفضل جهود وزير الثقافة ودعمه المستمر لصناعة الأفلام السعودية ضمن رؤية 2030 ونجاحات مثل فيلم سطار أكبر فيلم سعودي في تاريخ شباك التذاكر السعودي، ومندوب الليل الذي حقق أكبر افتتاحية لفيلم سعودي».
وأضاف الخير الله: «فيلم مندوب الليل يعرض حاليًّا في ⁧‫المملكة المتحدة‬⁩ وأيرلندا، وهذا دليل على التطور الكبير الذي تشهده السينما السعودية، وهذه الإنجازات ما هي إلا البداية، ونتطلع إلى تقديم المزيد من القصص التي تعكس هويتنا وتصل إلى جمهور أوسع حول العالم».
ويُجسد بطولة المشاهد التمثيلية في فيلم «مندوب الليل» عدد من الفنانين، منهم: محمد الدوخي، محمد الطويان، هاجر الشمري، محمد القرعاوي، سارة طيبة، وأبو سلو، ومن كتابة وتأليف علي الكلثمي ومحمد القرعاوي، وإنتاج استديو تلفاز 11، وبدعم من مؤسسة مهرجان البحر السينمائي.