2024-09-17 | 22:40 الكرة السعودية

التعاون في مهمة الخالدية القارية

لاعبو التعاون خلال الحصة التدريبية التي تسبق مواجهة الخالدية البحريني (المركز الإعلامي ـ التعاون)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يطمح فريق التعاون الأول لكرة القدم إلى المنافسة على اللقب القاري في ثالث مشاركاته التاريخية، حين يفتتح مشواره بمواجهة نظيره الخالدية البحريني، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا 2 على ملعب البحرين الوطني في الرفاع.
وخلال الأعوام الماضية تأهل أصفر بريدة إلى البطولة القارية بنسختها السابقة مرتين، كانت الأولى في نسخة 2017 وخرج من الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث، والثانية في 2020 ونجح في العبور إلى دور الـ16 قبل الهزيمة أمام مواطنه النصر بهدف نظيف.
وتأهل السكري إلى البطولة القارية الجديدة بعد أن أنهى الموسم الماضي من منافسات دوري روشن السعودي في المركز الرابع.
وعانى الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب فريق التعاون، من غموض المعلومات عن خصمه البحريني ما أجبره على الاستعانة بمواطنه خوان بيتزي مدرب منتخب البحرين السابق الذي منح مواطنه بعض المعلومات عن الخصم.
وتضم مجموعة التعاون كلًا من القوة الجوية العراقي، والخالدية البحريني، إضافة إلى فريق ألتين أسير التركمانستاني.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تلعب منافساته، فبراير المقبل، قبل خوض ربع النهائي في مارس، ثم مواجهات نصف النهائي في أبريل، على أن ينظم النهائي من مباراة في 17 مايو 2025.
في الجانب الآخر، يشارك فريق الخالدية البحريني في منافسات البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه عقب تتويجه بالدوري البحريني الموسم الماضي.
ويعد النادي الجديد الذي لم يمضِ على تأسيسه سوى 4 أعوام، إذ تم تأسيسه في عام 2020، أحد الأقطاب الجدد في الكرة البحرينية، بعد تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي إضافة إلى كأس السوبر.