2024-09-18 | 01:15 حوارات

الكويكبي: التعاون بطل

حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

ترعرع ونشأ في منطقة الجوف، مثَّل نادي العروبة في جميع فئاته حتى وصل إلى الفريق الأول، ثم انتقل إلى الاتفاق عام 2016 وارتبط معه بعقد لأكثر من خمسة أعوام، وفي الموسم الماضي مثَّل التعاون على سبيل الإعارة، ومنذ بداية الموسم الجاري وقَّع عقدًا احترافيًّا جديدًا لمدة ثلاثة مواسم بعد ظهوره المغاير خلال فترة إعارته.
سجَّل في دوري المحترفين 26 هدفًا خلال مسيرته، وانضم إلى المنتخب السعودي أكثر من مرة. محمد الكويكبي، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، يتحدث إلى «الرياضية» قبل انطلاقة مشوار السكري في دوري أبطال آسيا 2.
01
الأربعاء مواجهتكم أمام الخالدية البحريني ضمن انطلاقة منافسات البطولة الآسيوية 2، ماذا أعددتم لها؟
بإذن الله جاهزون وعلى أتم الاستعداد، وفريقنا يملك المقومات للفوز والإمكانات الكبيرة التي تخوله للمنافسة على البطولة، ويزاحم أندية القارة في البطولة الآسيوية.
02
تم تصنيف التعاون في المرتبة الأولى في القرعة، وترشيحه من قبل الإعلاميين والجماهير لتأهله من المجموعة، هل هذا يشكل ضغطًا عليكم كلاعبين؟
نعلم كلنا أننا فريق مرشح للتأهل وفريق قوي وبطل، وإلا لم نكن موجودين هنا، نحن كنّا الموسم الماضي رابع الدوري في أقوى دوري عربي، وجمهورنا وإدارتنا يثقون فينا، وسنلعب كل مباراة للفوز ولا غيره، والتوفيق من رب العالمين، الأهم أن نعمل بإخلاص وتفانٍ ونقاتل في كل مواجهة.
03
التعاون في الدوري حقق فوزين وخسارة، كيف ترى البداية؟
بداية جميلة جدًّا، لدينا ست نقاط من أصل ثلاث مباريات، أمر جيد وبداية محفزة، على الرغم من أننا لم نستحق خسارتنا من الاتحاد.
04
في وجهة نظرك خسارتكم غير مستحقة من الاتحاد، لماذا؟
من تابع المباراة يعرف من يستحق الفوز، ومباراة الاتحاد خسرناها، ولكن قدَّمنا مباراة قوية جدًّا والجميع أثنى عليها، التعاون فريق قوي وكبير ويملك شخصية وأصبح هذا شيئًا طبيعيًّا، كنَّا قريبين من الفوز، ولكن بالأخير هذه حال كرة القدم.
05
جدَّدت عقدك لمدة ثلاثة أعوام مع التعاون؟
نعم ولله الحمد، مرتاح كثير مع التعاون بعد تجربة الموسم الماضي، والنجاح الذي حققناه جميعًا. أحببت التعاون وأحبوني، وأنا بين أهلي وإخواني، وأعيش أيامًا جميلة في التعاون.
06
لماذا تأخرت في البت بقرار التجديد، هل كانت هناك عروض أخرى؟
لم أتأخر أبدًا جددت بعد نهاية الموسم مباشرة، وكنّا متفقين على كل شيء، وأصدقك القول الراحة في التعاون جعلتني أتخذ القرار دون التفكير في أي عروض أخرى أو حتى أسمع لها، قلت لك أنا بين أهلي وإخواني.
07
كيف ترى بداية المدير الفني الجديد الأرجنتيني رودولفو؟
الحمد لله بداية موسم مميزة وتحقيق 6 نقاط من أصل 9 نقاط أمر مميز، ونتطلع إلى المزيد معًا، المدرب لديه رغبة عالية بالفوز والانضباط.
08
التعاون حقق المركز الرابع النسخة السابقة، هل ممكن أن يتخطى مركزه الموسم الجاري؟
التعاون حقق الرابع والثالث أكثر من مرة، ووصل إلى دوري أبطال آسيا أربع مرات، وليس غريبًا أن يصل مجددًا وينافس على بطولة الدوري.
09
ماذا تعد التعاون في آسيا؟
نعدهم بالعمل والإخلاص، نحن مجموعة كاملة متكاتفة مع بعض، نطمح إلى النجاح وتحقيق منجز جديد، وبإذن الله نستطيع.