2024-09-18 | 17:06 رياضات أخرى

آرت يُنهي مسيرته في فيسما

البلجيكي فوت فان آرت، متسابق فريق فيسما للدراجات، أثناء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 (المركز الإعلامي ـ اللجنة الأولمبية الدولية)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أعلن فريق فيسما للدراجات، الأربعاء، أن المتسابق البلجيكي فوت فان آرت، وقع اتفاقًا فريدًا من نوعه، سيبقى بموجبه مع الفريق لنهاية مسيرته.
وقال ريتشارد بلوخه، الرئيس التنفيذي لفريق فيسما: «إنه أمر فريد من نوعه في رياضتنا، لكننا لم نفكر طويلًا في ذلك».
وكشف فان آرت عن شعوره بأنه في منزله مع فيسما، مبينًا أنه يريد الاستمرار في هذه العلاقة للأبد، متابعًا:«لم أفكر طويلًا، أولًا وقبل كل شيء لأننا في فريق فيسما نعمل مع أفضل الأشخاص، وأفضل المعدات، نسعى دائمًا للتحسن معًا، ما يعني أننا نستمر في التطور بشكل فردي، وأيضًا على المستوى الجماعي، أنا مدين بالكثير من النجاح لهذا الجهد الجماعي، لكن بصرف النظر عن ذلك، أشعر بأنني في بيتي مع هذا الفريق، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لي، هذا الفريق فريد من نوعه، وأريد الاستمرار معه».
ومدد فان آرت، الذي انضم إلى فيسما عام 2019، وحقق انتصارات كبيرة مع الفريق، بما في ذلك تسع مراحل في سباق فرنسا، وثلاث مراحل في سباق إسبانيا، عقده الذي كان من المقرر أن ينتهي في 2026.
وحمل العام الماضي كثيرًا من الأحداث للمتسابق البلجيكي، صاحب الـ 30 عامًا، إذ أصيب بعدة كسور بحادث تصادم بسباق في بلجيكا، وغاب على إثره عن عدة سباقات كلاسيكية، منها سباق إيطاليا.
وعلى الرغم من أنه لم يفز بأية مراحل في سباق فرنسا، فإنه كان المرشح الأوفر حظًا للظفر بسباق إسبانيا، وذلك حين انتصر بثلاث مراحل قبل أن يتعرض لحادث خلال المرحلة 16، ما أدى إلى خروجه من السباق.
يُذكر أن فان آرت نال الميدالية البرونزية لسباق ضد الساعة في أولمبياد باريس 2024، وهي الميدالية الأولمبية الثانية له بعد حصوله على الميدالية الفضية في سباق الدراجات على الطرق في طوكيو قبل ثلاثة أعوام.