2024-09-20 | 01:33 حوارات

واثق من التأهل إلى «روشن»
البعداني: صعودنا خطر على الاتحاد والأهلي

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

ارتبط اسمه بنادي جدة منذ كان اسمه «الربيع»، وعلى مدى أعوام طويلة لم يُذكرا إلا مقترنين، وما صعد الفريق إلى دوري الدرجة الأولى إلا معه، والآن يضع نصب عينيه هدفًا أعلى، ألا وهو الترقّي إلى «روشن» ومزاحمة الكبار، ولا سيما قطبي منطقته، الاتحاد والأهلي.
أحمد البعداني، الذي يُطلق عليه «الرئيس الذهبي» لنادي جدة، ونائبه الحالي، أكد عبر إجاباته عن أسئلة «الرياضية» توجّه الفريق بالفعل نحو الصعود إلى مصاف دوري «روشن» في الموسم المقبل، بفضل سيره على الطريق الصحيح إداريًا وفنيًا، كما دعا الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، للالتفات إلى «يلو» ومواهبه التي تستحق الاستدعاء للأخضر. وخلال الحوار تحدث عن طبيعة الاتفاقية المبرمة بين ناديي جدة والاتحاد، وأبدى رأيه في الأزمة الحالية للوحدة بعد السقوط بسباعية أمام «النمور».
01
ماذا بعد تخطّي الباطن ومزاحمة نيوم على صدارة ترتيب «يلو»؟
قدَّمنا مباراة كبيرة أمام الباطن، وأشكر جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري، ولا سيّما فيصل السيفي، رئيس النادي، وكلي ثقة في قدرة فريقي على التقدم ومواصلة الفوز وتحقيق هدف الترقّي إلى دوري روشن السعودي.
02
متى سنرى جدة في «روشن»؟
بإذن الله الموسم المقبل، وسيشكّل خطرًا على الاتحاد والأهلي، ويزيد من حلاوة ومتعة ديربيات الغربية.
03
ماذا ينقص جدة لمواصلة التقدم؟
النادي يسير في الاتجاه الصحيح، والآن مدَّدوا لإدارتنا عامًا من أجل التخصيص، وملعب الصبّان يجهز لنا، بينما نتدرب حاليًا في مدينة «الجوهرة المشعة»، وما ينقص جدة هو الدعم المادّي من تجار المنطقة.
04
ما طبيعة الاتفاقية المبرمة بين ناديي جدة والاتحاد؟
هي اتفاقية مدتها عام واحد، وفّروا لنا بموجبها الطاقم التدريبي بالكامل، إلى جانب إعارتنا ثلاثة لاعبين أجانب، وبإمكان الاتحاديين استردادهم في أي وقت.
05
وجود نادي نيوم الزاخر بالنجوم هل يشكّل تهديدًا لصعودكم؟
قدوم فريق مثل نيوم إلى دوري «يلو» زاد دورينا قوة ومنافسة، وعلى العكس قدّم إلينا خدمة، فقد أشعل فينا روح التحدي، وجعل الدوري أكثر متابعة بسبب استقطاب نجومه للمشاهدين. وصدقًا هذا الفريق يستحق اللعب في «روشن» لإمكاناته الكبيرة، والدعم القوي المقدم له، إضافة إلى حمله اسم مشروع ومنطقة مهمة في بلادنا، وسيُسهم في الترويج لاسم نيوم في الدوري الذي يحظى بمتابعة عالمية.
06
ما المختلف في «يلو» عن «روشن»؟
«يلو» دوري محترف مثل «روشن» بالضبط، ولم يعد متنفسًّا للاعبين المشرفين على الاعتزال، والعمل فيه بات أكثر احترافية عن ذي قبل، والمفترض اهتمام مدرب المنتخب الوطني به، فهو يحفل بأسماء واعدة تستحق الاستدعاء لصفوف الأخضر.
07
بمناسبة الأخضر.. كيف ترى حظوظه في التصفيات المؤهلة للمونديال؟
أولًا ولمصلحة المنتخب لا بدّ من مشاركة اللاعب السعودي مع ناديه أساسيًا، ويتوجب على مدرب الأخضر أن يمتلك شخصية قوية، ويكون صاحب قرار، ومتابع لبطولتي «يلو» و«روشن» جيدًا لاستقطاب الأسماء القادرة على حمل اسم الصقور.
08
رأيك في قرار وزارة الرياضة برفع عدد البدلاء في مباريات كأس الملك من 9 إلى 12؟
قرار مهم وداعم للاعب السعودي، مثل أيضًا إرسال أسماء عدة للاحتراف خارجيًا كسعود عبد الحميد، وفيصل الغامدي، ومروان الصحفي، وكل هذا أحدث نقلة كبيرة، حتى وإن جاءت متأخرة.
09
الاتحاد هزم الوحدة بسباعية.. في رأيك ما مشكلة الوحدة؟
حسابات شخصية «حيلهم بينهم».. وفي فترة إدارة حاتم خيمي، كان النادي أفضل بدعم من المستشار تركي آل الشيخ، وبقيادة خيمي الرجل الرياضي المحنك، لكن الوحدة سيعود بدعم تجار مكة وحكمة توفيق تونسي.
10
كيف نصل بكرة القدم المحلية إلى آفاق أعلى؟
أتمنى دعم جميع أندية «روشن» دون استثناء، وإطلاق يد الاستثمار فيها كافة، وتحدوني الثقة في حدوث ذلك وفق رؤية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، الداعم الأول للرياضة والرياضيين، وأيضًا بفضل جهود الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، والكفاءات التي تعمل معه مثل أضواء العريفي، وعبد العزيز بن عبد الرحمن المسعد.