2024-09-22 | 02:31 رياضات أخرى

أمام 96 ألف متفرج في ويمبلي
نزال موسم الرياض.. دوبوا يسقط جوشوا بـ«الضربة القاضية»

لندن - الرياضية
مشاركة الخبر      

حافظ الملاكم البريطاني دانييل دوبوا على لقبه في الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة «IBF»، حينما أسقط خصمه أنتوني جوشوا أكثر من مرة في جوالات النزال، لينهيه بالضربة القاضية في الجولة الخامسة، في الحدث الذي احتضنه ملعب ويمبلي في لندن العاصمة البريطانية، السبت، وسط حضور 96 ألف متفرج.
وبدأ نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الرئيسي، بعرض النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية بصوت الفنان راشد الماجد، قبل أن يسقط دوبوا خصمه جوشوا بالضربة القاضية، إذ لم يستطع النهوض مرة أخرى بعد أن عد الحكم العشر ثوانٍ كاملةً من دون أي حراك، ليتوج تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، دوبوا بالحزام الذي حافظ عليه عن جداره.
وقال دوبوا الذي واصل سلسلة انتصاراته، بعد النزال: «أشكر الجميع على تهنئتي بالفوز، لقد كانت رحلة طويلة، وأنا ممتن جدًا لوجودي في هذا الموقف، شعرت في النهاية وكأن الأمور تحولت إلى معركة حقيقية».
وعلى الطرف الآخر، صرح جوشوا قائلًا: «الخصم كان قويًا، ويجب أن أعطيه الفضل له ولفريقه، لقد خاطرنا بالنجاح، لكننا لم نصل إليه».
وفي وزن المتوسط، تغلب حمزة شيراز على تايلر ديني في نزال مثير. قدم شيراز فيه أداءً قويًا تمكن من خلاله من السيطرة على النزال وتحقيق الفوز.
وانتصر جوش بيدلي على ماركت شامبرلين، في فئة الوزن الخفيف، ليضيف فوزًا هامًا إلى سجله، حيث أظهر تفوقًا واضحًا في التعامل مع خصمه من حيث السرعة والمرونة.