2024-09-23 | 02:28 حوارات

جيسوس هزم الاتحاد
القروني: الجبهة اليسرى أسقطت الاتحاد.. وبنزيما خذلني

حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

قاد خالد القروني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، السابق، العديد من الفرق، بينها الرياض والنصر والرائد والحزم والطائي والوحدة والاتحاد والقادسية، ثم اختير لتدريب المنتخب السعودي للشباب بكأس العالم في كولومبيا 2010، وتأهل معه إلى دور الـ 16، ثم كُلّف بقيادة المنتخب السعودي الأولمبي في 2013.
تولى تدريب الاتحاد موسم 2014 في دوري أبطال آسيا.
القروني استضافته «الرياضية» وكشف في هذا الحوار عن أسباب فوز الهلال على الاتحاد في الكلاسيكو، السبت، ورأيه في أفضل فرق الدوري حتى الجولة الرابعة، مع رؤيته عن أكثر من شأن متصل.

01
كيف شاهدت الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، السبت، ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن؟
مباراة قمة ومتكافئة مع تفوق الهلال في السيطرة، والحصول على فرص عديدة، أحرز منها ثلاثة أهداف، وأدى أدواره بشكل مميز، ووضح التفاهم والانسجام بين اللاعبين، وكيفية تطبيق وتنفيذ ما يطلبه مدربهم جيسوس.
02
هل تعتقد أن البرتغالي جورجي جيسوس سيّر المباراة وفق ما يريد؟
جيسوس سيّر المباراة وفق إرادته بفرضه السيطرة على زمام الأمور، وتنوع الهجمات من كل الأطراف، وانطلاقات سالم الدوسري، وحقق هدفه من المباراة مبكرًا في الشوط الأول، إلا أنه حافظ على النتيجة في الشوط الثاني بأقل مجهود.
03
برأيك.. لماذا خسر الاتحاد؟
عدم التنظيم الدفاعي بإشراك ثلاثة لاعبين في خط الدفاع، والتغييرات أدت إلى عدم الانسجام بين الشنقيطي، وعبد الإله العمري، وأيضًا قوة الجهة اليسرى للهلال، أسقطت الاتحاد.
04
لاعب توقعت أن يقدم مستوى فارقًا.. ولكنه خذلك؟
كريم بنزيما، فرق كبير بين ما قدمه في مباراة الوحدة ومباراة الهلال.
05
إلى ماذا تعزو هيمنة الهلال على الكلاسيكو أمام الاتحاد في الثماني مواجهات الأخيرة؟
الثقة بقدرات اللاعبين، والتفاهم والانسجام بين المدرب ولاعبيه، وفرض أسلوب الضغط في بداية المباراة، أفقد الاتحاد توازنه، ومنعه من التعويض.
06
هل تعطي هذه المباراة مؤشرًا واضحًا لاتجاه حسم لقب الدوري؟
النتيجة لا تحسم بطل الدوري من الآن، فالدوري ما زال في الملعب، لكن النتيجة تعطي معاني برغبة الهلال في الحفاظ على البطولة.
07
النصر أقال مدربه البرتغالي لويس كاسترو وعيّن الإيطالي ستيفانو بيولي... هل ترى أنه قرار مناسب؟
قرار إقالة كاسترو مناسب، لكنه تأخر كثيرًا، وكان من المفترض إقالته من نهاية الموسم لإعطاء الفرصة للمدرب الجديد في التعرف على لاعبيه، والاستعداد الجيد، واختيار الأجانب، لكن الدوري ما زال في بدايته، ويمكن تعويض النصر من الخسائر.
08
بعد مضي أربع جولات من الدوري.. من النجم الأبرز حتى الآن؟
ميتروفيتش، وسالم الدوسري، ومالكوم، الثلاثة قدموا مستوى ميزوا به فريقهم عن غيره.
09
فريق خارج قائمة الكبار ترى أنه يقدم أداءً مميزًا هذا الموسم؟
فريق الرياض قدم أداءً مميزًا، فهو الحصان الأسود في الدوري.