2024-09-25 | 16:06 رياضات أخرى

نعومي تستهدف علاقة طويلة مع أوجلو

اليابانية نعومي أوساكا، لاعبة كرة المضرب، الأربعاء، تتصدى لإرسال الإيطالية لوسيا برونزيتي، خلال مباراة فردي السيدات في بطولة الصين المفتوحة للتنس (الفرنسية)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

تأمل اليابانية نعومي أوساكا، لاعبة التنس، والفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكُبرى، أن تتطور علاقتها مع الفرنسي باتريك مراد أوجلو، مدربها الجديد، إلى شراكة طويلة الأمد، وذلك بعد تأهلها الأربعاء، إلى الدور الثاني من بطولة الصين المفتوحة لكرة المضرب.
وقالت نعومي بعد فوزها على الإيطالية لوسيا برونزيتي، بنتيجة 6ـ3 و6ـ2 في أول مباراة لها تحت قيادة أوجلو: «أعده مدربي الآن، لا أرغب في بناء علاقات مع أشخاص على المدى القصير، أحاول أن أفكر في الأمر بصفته التزامًا طويل الأمد، أحب الطريقة التي يدرب ويعمل بها، أعتقد أنه سيفيدني كثيرًا».
وكشفت اللاعبة اليابانية عن أنها ترددت في بادئ الأمر قبل التعاون مع المدرب الفرنسي، الذي عمل أيضًا مع جريجور ديميتروف، وستيفانوس تيتيباس، وسيمونا هاليب، وهولجر رونه، مضيفة: «حقيقة أنه مدرب سيرينا جعلتني أرغب في تجنبه فقط لأنه يحظى بهيبة، ومكانة كبيرة، ثم التقيت به وتحدثت وعملت معه في الملعب، إنه مدرب جيد للغاية، السعادة لا تسعني بالتعاون معه، أود أن أقول إني ما زلت أشعر بالتوتر قليلًا عندما أكون معه، أنظر إلى الأرض عندما ينظر إلي، أعتقد أني بحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت معه، أشعر براحة أكبر يومًا بعد يوم».
وانفصلت نعومي، صاحبة الـ 26 عامًا، عن مدربها فيم فيسيت، في وقت سابق من سبتمبر الجاري، بعد أربعة أعوام قضتها معه على مدار فترتين، ووصلت إلى بكين، العاصمة اليابانية هذا الأسبوع، برفقة مراد أوجلو، الذي قاد سابقًا بطلتها المفضلة سيرينا وليامز إلى الفوز بعشرة من ألقابها 23 الكبرى.
وتسعى نعومي، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا، إلى إعادة إحياء مسيرتها بعد سلسلة من العروض المتذبذبة، عقب عودتها إلى بطولات المحترفات قبل تسعة أشهر بعد فترة غياب طويلة، بسبب إجازة أمومة.
ومن بين 16 بطولة شاركت فيها اللاعبة اليابانية هذا الموسم، وصلت إلى دور الثمانية في اثنتين فحسب، ولم تنجح في تجاوز الدور الثاني في أي من البطولات الأربع الكبرى.