2024-09-27 | 01:40 حوارات

الراشد: لم يحترموا الجندل.. فودعوا

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

تدرج من دوري الدرجة الثالثة مع نادي القلعة، قبل أن يصعد إلى دوري الدرجة الثانية مع نادي جرش، وصولًا إلى دوري يلو مع نادي الجندل.
ضيف «الرياضية» عمر الراشد، لاعب فريق الجندل الأول لكرة القدم، يتحدث عن أهدافهم بعد التأهل إلى دور الـ 16، عقب إقصائهم الأهلي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أنهم أغلقوا ملف الكأس، وأصبح تركيزهم منصبًا على مواجهة الباطن في الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
01
كيف استطعتم إقصاء الأهلي من مسابقة كأس الملك والتأهل إلى دور الـ 16؟
الأهلي فريق كبير، ويملك جماهير رائعة وقوية، نحن كلاعبين داخل المستطيل الأخضر احترمناه من خلال الإعداد الجيد، وقدَّمنا مباراة جيدة وقوية، وكان هدفنا التأهل وتحقق، دخلنا بكل تركيزنا وبكامل قوتنا، لهذا استحققنا الفوز.
02
ما الذي حدث داخل الملعب؟
حقيقة لاعبو الأهلي لم يحترموا الجندل، ولم يقدموا ما عليهم، نعم حاولوا اللعب، لكنهم لم يستعدوا بشكل كافٍ لمواجهتنا، لهذا حققنا الانتصار والتأهل.
03
ماذا عن المدرب السعودي زياد العفر الذي صنع لكم هذا الانتصار التاريخي؟
زياد العفر مدرب رائع، ركَّز على اللعب الجماعي، وطبقنا التكتيك الذي رسمه لنا خلال التدريبات، وصنع لنا انتصارًا تاريخيًّا قادنا نحو التأهل بمستوى مشرف.
04
كيف كان إعدادكم قبل هذه المباراة؟
بعد مباراتنا أمام فريق أحد في الجولة الرابعة من دوري يلو نظَّمنا معسكرًا في مدينة جدة لمدة أربعة أيام، كنّا مستعدين بشكل جيد، وكان الطموح أن نقدم مستوى مشرفًا ونعطي كل ما لدينا داخل المستطيل الأخضر.
05
هل ساعدكم غياب الجزائري رياض محرز مهاجم الأهلي تحقيق هذا الفوز؟
رياض محرز لاعب كبير ومؤثر، لكن الجندل فريق يستحق التأهل بمستواه وما قدَّمه داخل الملعب.
06
تأهلتم إلى مواجهة الأهلي بعد تسجيلك هدفًا في شباك أحد، كيف ترى ذلك؟
نعم هدف مؤثر ومهم، ولم أتوقع التسجيل في شباك أحد، لكن أنا كلاعب لا بد أن أكون جاهزًا سواء كنت أساسيًّا أو احتياطيًّا، وفي مباراة الأهلي كنت أعلم أنني سأكون على الدكة، حاولت أن أساعد الفريق، والأهم تحقق الفوز والتأهل إلى دور الـ 16.
07
ماذا ينقص الجندل للمواصلة في أغلى المسابقات السعودية؟
فريق الجندل لا ينقصه شيء، الثقة فقط تصنع لنا الأمل.
08
هل فوزكم على الأهلي صعَّب عليكم المواجهات المقبلة؟
بالعكس، سقف الطموح لدينا ارتفع بعد الفوز على الأهلي وجعلنا أكثر ثقة، ونحن قادرون على العطاء أكثر، باختصار نحن من نجعل الأمور صعبة أو سهلة، لهذا علينا أن نضرب ألف حساب لجميع الفرق التي سنواجهها ونقدم أفضل بكثير مما قدمناه أمام الأهلي.
09
ماذا عن استعداداتكم لمباراة الباطن في دوري يلو؟
أغلقنا ملف الكأس «مؤقتًا»، وبات تركيزنا منصبًا على مواجهة الباطن في الجولة الخامسة من دوري يلو، علينا أخذ كل مباراة وحدها.
10
مَن المرشح الأول للفوز بكأس الملك؟
مَن يملك المدرب واللاعبين وكافة العناصر الأكثر جاهزية، ومَن يعطي داخل الملعب سيحقق لقب كأس الملك.
11
كيف ترى المستويات الفنية في دوري روشن؟
دوري روشن السعودي أصبح مطلبًا لجميع لاعبي العالم، وبات إضافة لهم، نحن فخورون بما نشاهده من تطور لرياضتنا السعودية والدعم الكبير من القيادة الرياضية.
12
مَن تشجع في دوري روشن؟
كل الأندية أشجعها، وربما العروبة بحكم أنه من منطقة الجوف، ويعجبني ما يؤديه فريق الرائد من احترافية.
13
لاعب عالمي تمنيت احترافه في دوري روشن؟
تمنيت قدوم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، للدوري السعودي.
14
لاعب آخر عالمي لم ينجح في دوري روشن؟
الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد، مهاجم كبير، لكنه لم يخدم فريقه، والاتحاد لم يخدمه أيضًا، فالانسجام لم يكتمل بينهما.