2024-10-02 | 14:33 الكرة العالمية

المحكمة تسمح بنقل رفات مارادونا

الأرجنتيني دييجو مارادونا، أسطورة كرة القدم (أرشيفية)
بوينس آيرس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

سمحت محكمة أرجنتينية بنقل رفات دييجو مارادونا، أسطورة كرة القدم، الثلاثاء، من مقبرة إلى ضريح سيتم بناؤه في وسط بوينس آيرس، بناءً على طلب ابنتيه.
وطلبت بناته نقل رفاته إلى نصب تذكاري سيعرف باسم «النصب التذكاري أم 10»، وتحقق المحكمة التي وافقت على الطلب أيضًا في احتمال الإهمال من جانب الفريق الطبي لمارادونا، الذي ربما أدى إلى وفاته.
وأرجأت محكمة أرجنتينية المحاكمة الجنائية التي طال انتظارها لسبعة من الطاقم الطبي، المؤلف من ثمانية أشخاص متهمين بالإهمال، إلى 11 مارس المقبل بعد أن كان من المقرر أن تبدأ نوفمبر المقبل، عقب تأجيل سابق في مايو.
واتهم ممثلو الادعاء الطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي «متهور» و«ناقص» لمارادونا، في حين خلصت لجنة من 20 خبيرًا طبيًّا شكّلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أن «الفتى الذهبي» للكرة المستديرة كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.
ويواجه أعضاء الطاقم الطبي خطر السجن مدة تتراوح بين ثمانية أعوام و25 عامًا.
وتوفي مارادونا في نوفمبر عام 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا، أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ، بسبب جلطة دموية، وبعد عقود من محاربة الإدمان على الكوكايين والكحول، وعُثر عليه ميتًا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه للجراحة في منزل مستأجر في أحد أحياء بوينس آيرس، حيث نُقل بعد خروجه من المستشفى وتبين أنه توفي بسبب نوبة قلبية.