2024-10-04 | 17:38 تقارير

ميلان يرفض حكاية المستثمرين الجدد

شعار نادي إيه سي ميلان (أرشيفية)
روما ـ رويترز
مشاركة الخبر      

نفت مؤسسة الاستثمار الأمريكية رد بيرد كابيتال، مالك نادي إيه سي ميلان، الجمعة، تقريرًا نشرته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية ذكرت فيه أن المؤسسة تتطلع إلى بيع حصة في النادي الذي تملكه منذ عام 2022.
وأوضح متحدث باسم رد بيرد «إن التقرير الذي نشرته صحيفة لا ريبوبليكا حول بيع حصة في نادي ميلان هو مجرد اختلاق وغير صحيح على الإطلاق».
واستحوذت رد بيرد على النادي من صندوق إليوت الأمريكي في صفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار يورو «1.32 مليار دولار».
وأشارت لا ريبوبليكا إلى أن التمويل تم جزئيًّا من خلال قرض من إليوت بقيمة 560 مليون يورو واجب السداد العام المقبل، إضافة إلى استثمار رد بيرد البالغ 681 مليون يورو.
وأضافت الصحيفة أن رد بيرد تتطلع الآن إلى «إعادة التوازن إلى محفظتها الاستثمارية» من خلال بيع «ما يصل إلى 150 مليون يورو من رأس المال المستثمر الأولي البالغ 681 مليون يورو» بالتكلفة الأساسية.
واستشهدت بوثيقة للمستثمرين الجدد المحتملين أعدتها شركة الاستثمار الأمريكية واشنطن هاربر نيابة عن رد بيرد، مضيفة أن الملف «كان متداولًا في الدوائر المالية الدولية منذ مايو».
وقال متحدث باسم رد بيرد لرويترز في وقت سابق، إن جيري كاردينالي، المؤسس والشريك الإداري للصندوق «لا يعرف واشنطن هاربر، وأن الوثيقة التي استشهدت بها الصحيفة لا تنسب إليه».
ولم ترد واشنطن هاربر على طلب رويترز للتعليق على تقرير الصحيفة.
ويحتل ميلان المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة متأخرًا بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، ويحل ضيفًا على فيورنتينا بعد غدٍ الأحد. بينما لم يحصد الفريق أي نقطة في مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد أول جولتين.