2024-10-14 | 17:53 تقارير

أحلام أستراليا أمام عاصفة اليابان.. وهدير سايتاما

سايتاما ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يمني الأستراليون النفس بتحقيق فوز تاريخي على اليابان ضمن الجولة الرابعة من تصفيات قارة آسيا، المؤهلة إلى كأس العالم 2026، عندما يحل ضيفًا عليه في سايتاما، الثلاثاء.
ويتفوق الساموراي على الكنغر الأسترالي بمباراة إضافية، إذ كسب الياباني 3 مقابل 2 للضيوف، وتلك الأفضلية تنعكس على حال المجموعة التي يتصدرها المضيف بعلامة كاملة.
من جهته، يعتقد المدافع كاي رولز أن أستراليا ستستمد طاقتها من الأجواء العدائية في سايتاما، حيث تتطلع إلى إيقاف اندفاع اليابان الهائل نحو التأهل.
وتستمر المنافسة الشرسة بين المنتخبين منذ انتقال أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي عام 2006، حتى إذا كانت هذه المنافسة من جانب واحد إلى حد ما لصالح اليابانيين في الأعوام الأخيرة.
وسيلعب رولز وزملاؤه غدًا أمام جماهير غفيرة يبلغ عددها نحو 60 ألف مشجع في ملعب سايتاما، حيث يأملون في تحقيق اليابان انتصارها الرابع على التوالي في المجموعة الثالثة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.
وقال قلب الدفاع للصحافيين من اليابان، الإثنين: «لقد لعبنا أمام جماهير معادية للغاية. أعتقد أن الجماهير المعادية تجعلك متحمسًا بطريقة مختلفة عن جماهير فريقك. فجماهيرنا تجعل الأمر لطيفًا وجميلًا وتحصل على الدعم وتمنحك الثقة».
وتابع «الجماهير المعادية تثير غضبك وتجعلك تقول "حسنًا، لن أسمح لكم بالاحتفال. سأحاول إفساد ذلك"، لذلك هدفنا الأداء بقوة ومحاولة إفساد احتفالاتهم».
ويمر منتخب اليابان بفترة تألق واضحة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية في سعيه للتأهل إلى كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، بعد أن سحق الصين 7ـ0 والبحرين 5ـ0، قبل أن يتغلب على السعودية 2ـ0 في جدة، الخميس الماضي.