2024-10-26 | 15:29 الكرة السعودية

أروابارينا وجيسوس.. خسارة أرجنتينية وتفوق برتغالي

من اليمين الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، ومن اليسار البرتغالي جورجي جيسوس، قائد الدفة الفنية في الهلال (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يواجه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، خصمه البرتغالي جورجي جيسوس، قائد الدفة الفنية في الهلال، للمرة الأولى، حين يلتقي الطرفان السبت على ملعب المملكة أرينا في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري روشن السعودي.
ولم يسبق للمدرب أروابارينا اللعب ضد جيسوس في الملاعب السعودية، إذ تولى الأرجنتيني تدريب التعاون مطلع موسم 2024ـ2025، بعد فترة طويلة قضاها في الملاعب الإماراتية، أشرف خلالها على تدريب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، إضافة إلى تجارب مع الوصل وشباب الأهلي، كما قاد بيراميدز المصري أيضًا.
ويعرف رودولفو أروابارينا فريق الهلال حين واجهه من قبل مرة واحدة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، 17 فبراير 2020، عندما كان يقود شباب الأهلي الإماراتي.
وخسر شباب الأهلي مع مدربه أروابارينا أمام الهلال بنتيجة 1ـ2، ضمن مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا حينها، إذ سجَّل للفريق الإماراتي لاعبه يوسف جابر، بينما أحرز الفرنسي جوميز هدفي الهلال، إلا أن الأزرق لم يتمكن من لعب المباراة الأخرى في المجموعة ضد الفريق ذاته، بسبب إصابة لاعبيه بفيروس كورونا.
في المقابل، يتمتع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، بسجل مميز أمام خصمه التعاون، الذي واجهه في 4 مباريات سابقة، بواقع 3 في بطولة دوري المحترفين ومباراة في كأس الملك، حقق خلالها الفوز 3 مرات إضافة إلى تعادل واحد، دون أن يتلقى أي خسارة.
وفي ولايته الأولى مع الهلال، تعادل فريق جيسوس أمام التعاون دوريًّا بنتيجة 2ـ2 ضمن الجولة الـ 15 من موسم 2018ـ2019، فيما عاد خلال موسم 2023ـ2024 ليقود الهلال إلى تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا في الدوري على التعاون بنتيجة 2ـ0 و3ـ0، كما فاز عليه بثلاثية نظيفة في ربع نهائي كأس الملك.