2024-10-26 | 17:31 الكرة العالمية

أرتيتا يترقب شراسة اللاعبين قبل ليفربول

ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، في مباراة بورنموث (رويترز)
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

طلب ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، من لاعبيه إظهار شراستهم، ورغبتهم في الفوز على الرغم من الإصابات في صفوف «المدفعجية» قبل المواجهة المرتقبة أمام ليفربول، الأحد، في الدوري الممتاز.
وعن المشكلات التي يواجهها في اختيار التشكيل، قال أرتيتا، السبت: «أحب مشاهدة الأفراد، والفرق يتفاعلون مع هذا. هل هذه نظرةٌ سلبيةٌ؟ أكره هذا، لم أرَ ذلك في الجهاز الفني، أو في الطابق العلوي. لم أشاهد أي شخصٍ يتحدث عن هذا. تابعوا العمل، وأظهروا قوة شخصيتكم، ومدى رغبتكم في الفوز. هذا يعني فرصةً للآخرين، وفرصةً لنا بوصفنا فريقًا للتمرُّد على بعض المواقف».
وأضاف: «عندما تفقد قائد الفريق، يكون هذا أمرًا كبيرًا. عندما تخسر قلب الدفاع، والظهيرين الأيمن والأيسر، ومهاجمًا، وجناحًا، يجب أن يمتلك الفريق حينها الموارد. الشيء المهم، أن نتكيَّف من الناحية العقلية مع ذلك، ثم نحافظ على الاعتقاد نفسه بأننا حتى مع وجود هذه الغيابات سنظل فريقًا رائعًا».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن أرسنال يواجه مشكلةً بغياب مجموعةٍ من كبار النجوم عن المباراة التي يمكن أن تكون مهمةً في مساعي الفريق للفوز بأول ألقابه بعد عقدين من الزمن.
وتأكَّد غياب مارتين أوديجارد، قائد الفريق، والمدافع ويليام ساليبا عن المباراة بسبب الإصابة والإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة بوكايو ساكا، وجورين تيمبر، وريكاردو كالافيوري.
وبسبب الخسارة التي تلقَّاها الفريق 0ـ2 أمام بورنموث في الجولة الماضية، وهي الأولى له الموسم الجاري، تخلَّف أرسنال بفارق أربع نقاطٍ عن ليفربول المتصدر.