|


مخرج «Helldivers 2» يكشف سر صناعة الأسلحة

جان بليستدت، الرئيس التنفيذي لاستوديوهات شركة أروهيد، وبوستر للعبة «Helldivers 2».
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.03.04 | 04:28 pm

كشف جان بليستدت، الرئيس التنفيذي لشركة أروهيد، المطورة للعبتي «Helldivers 2، وBaldur's Gate 3»، عن تصنيع وتطوير ألعاب تقمص الأدوار والتصويب، التي تعتمد على اللاعب والخطط التعاونية، وفقًا لحديثه مع صحيفة «بي سي جيمر» الإخبارية، الإثنين.
ووصف بليستدت تصميم الأسلحة في لعبة «Helldivers 2» بالإبداع والحرية، وقال: «لقد حاولنا أن نكون أصليين على الأقل، إن لم نكن واقعيين، ونحتفل بالاختلافات في أنظمة الأسلحة، وبالطرق التي يمكن أن تتكشف بها الأشياء، ونحن نثق بأنه عندما نفعل ذلك ستتحول الأمور حتمًا إلى سينمائية، بدلًا من حبس ذلك خلف مشهد سينمائي، فإننا ندع اللاعب يؤدي الحركة، وسترى ما سيحدث».
وأشار بيلستيدت إلى سلاحين على وجه الخصوص، كأمثلة جيدة، مثل قاذف القوس، والمدفع الكهرومغناطيسي، ويتميزان بالقدرة على إطلاق لقطات مدمرة، إلى حد أن يكون غير متوقع، ويحاكي انتقال الكهرباء في الحياة الواقعية. وأضاف: «تعتمد الأنظمة والتصميم على اختيارات وتحركات اللاعبين، التي تعد من أسباب تحقيق النجاح الهائل، وتحافظ شركة أروهيد على هذه الأولويات، بينما تواصل تحسين مجريات اللعبة».
ويذكر أن «Helldivers 2»، التي تُلعب بشكل فردي وجماعي، تُعد إحدى ألعاب شركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت، وطورت بواسطة استوديوهات «أروهيد»، وصدرت للمرة الأولى في تاريخ 4 مارس 2015 على أجهزة بلايستيشن، وإكس بوكس، والحاسب الشخصي، وتتاح للمستخدمين بسعر يبدأ من 175 ريالًا للنسخة العادية، ويصل إلى 259 ريالًا للنسخة الأعلى.