|


الجمعة.. انطلاق منافسات دوري «eSPL»

شعار الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين «eSPL» للعبة «EA FC 24»
الرياض - عبد الرحمن الضالع 2024.03.06 | 10:35 pm

تنطلق منافسات الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين «eSPL» للعبة «EA FC 24»، الجمعة المقبل، في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية «SEF Arena» وتستمر حتى 16 مارس الجاري، بمشاركة 18 ناديًا تم تقسيمها إلى مجموعتين.
وتضم المجموعة الأولى كلًا من أندية: الشباب، الفتح، الوحدة، الفيحاء، أبها، الاتحاد، الخليج، النصر، والرياض، والمجموعة الثانية: الحزم، الطائي، الأهلي، الأخدود، الهلال، التعاون، ضمك، الرائد، والاتفاق.
وتشارك في البطولة مجموعة من اللاعبين المميزين في لعبة «EA FC 24» فيمثل فريق الاتحاد مساعد الدوسري بطل العالم في نسخة 2019، وصاحب المركز الأول في الدوري السعودي للعام ذاته، وبطل دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني مرتين، أما النصر فيمثله اللاعب محمد فوزي الملقب بـ «أبوفوزي» الذي سبق له أن حقق بطولة الشرق الأوسط الفردية والثنائية، ووصافة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني 2022.
وسيدافع أحمد مجاهد الملقب بـ«أبو مكة» عن صفوف الفتح في البطولة إذ حقق إنجازات عدة أبرزها احتلاله صدارة الدوري السعودي الإلكتروني للموسم الماضي، وتحقيق المركز الأول في التصفيات القارية، ومشاركته في بطولات كأس العالم للأندية، وكأس العالم للمنتخبات مع المنتخب السعودي.
وتلعب البطولة بنظام «1ضد1» إذ يخوض فيها كل لاعب مباراة ذهاب وإياب أمام كل خصم من المجموعة، حتى يصل المتأهلون إلى الأدوار النهائية التي تعتمد على نظام الإقصاء الثنائي.
وانطلقت بطولة الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين «eSPL» للمرة الأولى عام 2019 بمشاركة 16 فريقًا تنافست على الكأس التي تحصل عليها فريق الاتحاد بفضل لاعبه مساعد الدوسري إلى جانب راكان المطيري، فيما حل الاتفاق الذي مثله اللاعبان أبوعزة وزياد في ترتيب الوصافة، في حين حصل النصر على المركز الثالث بمشاركة خالد العوفي وياسر الحارثي.
يُذكر أن النسخة الثانية من المسابقة نظمت عام 2023 بمشاركة 16 فريقًا إذ شهدت تتويج أحمد مجاهد لاعب الشباب بعد تغلبه على نواف الحلافي ممثل الباطن بنتيجة 4-1.