|


الأهلي يتعاقد مع نيسبيت وفيرن

جدة ـ الرياضية 2024.06.29 | 10:05 pm

تعاقدت إدارة شركة النادي الأهلي مع الثنائي الويلزي دانييل نيسبيت والإنجليزي جون فيرن، لدعم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الألماني ماتياس يايسله.
وسيتولى نيسبيت قسم تحليل الأداء الفني، فيما يشرف فيرن على مهام العلاج الطبيعي بالنادي الغربي.
ويتمتع نيسبيت بخبرة عملية واسعة في مجالات التدريب البدني والتهيئة الجسدية، حيث سبق له شغل منصب رئيس قسم الأداء البدني في نادي بريستول الإنجليزي، كما كان قائدًا في برنامج مدربي الأداء بالاتحاد الإنجليزي، وعمل رئيسًا لقسم القوة الجسدية في نادي سوانزي سيتي، ورئيسًا لخدمات الأداء بالاتحاد الويلزي لكرة القدم.
ويملك فيرن العديد من الخبرات العملية، إذ حصل على دبلوم الدراسات العليا في العلاج الطبيعي من مستشفى سانت ماري في لندن 1991، وماجستير في الاختلال العصبي والعضلي والهيكلي من كلية لندن الجامعية 1997، وشهادة الإدارة المتقدمة للخدمات في كرة القدم «المستوى الخامس» من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022.
وسبق لفيرن أن عمل اختصاصي العلاج الطبيعي في فريق وست هام 1997 ـ 2001، ورئيس قسم الخدمات الطبية في نادي ريدينج الإنجليزي 2001 2009، واختصاصي العلاج الطبيعي لفريق تشيلسي الأول 2009 إلى 2023، ورئيس قسم العلاج الطبيعي في نوتينجهام فورست الإنجليزي 2023 إلى 2024.
وكانت شركة النادي الأهلي أعلنت الجمعة الماضي عن تعاقدها مع النمساوي ألكساندر هاوزر لتولي منصب مساعد المدرب.
وأشارت «الرياضية»، 9 يونيو الجاري، إلى طلب الألماني ماتياس يايسله استكمال جهازه الفني بمساعدين بعد أن عمل بثلاثة مساعدين في الموسم الماضي.