|


فري فاير.. مبيعات مليارية.. و«كرونو» تجسد شخصية الدون

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.07.11 | 04:54 pm

شهد عام 2017 إطلاق مجموعة واسعة من الألعاب في قطاع الرياضات الإلكترونية في مجالات متنوعة، لكن أحد تلك الإطلاقات لم يكن عاديًا، على غرار لعبة «فري فاير» من تطوير دوتس ستوديو ونشر شركة جارينا، التي تم إصدارها 4 ديسمبر من ذلك العام، التي تشارك في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، المنظمة في الرياض خلال الفترة من 3 يوليو الجاري حتى 25 أغسطس المقبل.
الفكرة بدأت قبلها بنحو 5 أعوام من الشركة المطورة لصناعة لعبة من نوع باتل رويال للمنافسة في القطاع، حيث بدأ العمل على «فري فاير» وسرعان ما بدأت في تحقيق أهدافها العالمية بعد أن أصبحت بعد عامين فقط من تدشينها اللعبة الأكثر تحميلًا في الجوال عام 2019، بعد الشعبية الكبيرة التي حصدتها في أوساط المهتمين.
وفي ذلك العام كذلك، حصلت اللعبة على جائزة «أفضل لعبة شعبية» في تصويت متجر جوجل بلاي 2019، إضافة إلى تحقيقها أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 500 مليون تحميل في أجهزة الأندرويد، لتصبح أحد أكثر ألعاب الأندرويد تحميلًا على الإطلاق.
وتضم اللعبة عددًا من الشخصيات التي يستخدمها اللاعبون ومن أبرزها «كرونو»، التي تجسد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر الأول لكرة القدم، بعد شراكة مع فري فاير تم الإعلان عنها ديسمبر 2020، وتعد من أقوى الأحداث التي مرت في تاريخ اللعبة.
اللعبة حصدت الاهتمامات بعد المستوى المتطور في الرسومات والموسيقى إضافة إلى سرعتها، إذ يشارك فيها 50 لاعبًا ينزلون متفرقين في خريطة اللعبة بحثًا عن الموارد والأسلحة لقتل الأعداء الذين يعترضونهم والبقاء كآخر شخص حي في الجزيرة.
وانطلقت منافسات اللعبة في صالة «stc Arena»، الأربعاء، في بوليفارد رياض سيتي بمشاركة 18 فريقًا يتنافسون على جائزة مليون دولار، ضمن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تصل جوائزها الإجمالية إلى 60 مليون دولار.