|


استياء بين عشاق القطبين بعد خبر «الرياضية» عن برنامج الاستقطاب

النصراويون: لازم نصيح؟.. والهلاليون: لدينا أبو خالد

الرياض ـ الرياضية 2024.07.11 | 10:23 pm

أبدت جماهير فريقي الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر استياءها على موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعد خبر «الرياضية» الذي كشف عن أن برنامج الاستقطاب في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، لن يقدّم أي دعم مالي الصيف الجاري للقطبين الكبيرين، لأنهما استهلكا كامل المبالغ المخصصة لهما العام الماضي.
وبلغ التفاعل مع خبر الزميل خالد الرشيد @k7aled_otb أكثر من 2.9 مليون بعد 20 ساعة من نشر الخبر على منصة «إكس».
وطالب الجانب النصراوي بميزانية من أجل دعم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، من بينهم بندر الذي كتب: «وضع النصر واضح من البداية ما في تعاقدات ما في ميزانية موسم جديد كالعادة وعندك احتياجات كثيرة ونردد ونقول يا ليل ما أطولك... صدمة صراحة موضوع استنفاد الميزانية»، واتفق معه الكوتش عمار: «خبر صدمة ما في ميزانية للنصر هذا الصيف بس لاعبين اثنين مواليد 2003! طيب الاتحاد شيل مدرب حط مدرب شيل لاعب هات لاعب يفاوضوا ديابي ولوكمان وكوندي وأوبلاك وغيرهم!! وش التحطيم ذا؟! لازم نصيح زيهم لازم صيحوا يا نصراوية».
بينما عدّ محبو النادي العاصمي أن الهلال دعم بشكل أكبر خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية من بينهم عبد الرحمن الذي كتب: «خيبة أمل كبيرة خيّمت على جماهير #النصر بعد الإعلان عن عدم تخصيص ميزانية للتعاقدات الصيفية للموسم الجديد، مبررين ذلك بأنه استنفد كامل المبالغ الصيف الماضي وعند التدقيق المعلن نجد أن #الهلال صرف 353 م يورو، و#النصر 137 م يورو. هل من توضيح لآلية الدعم ومخصصاته لكل فريق؟!»، واتفق معه حاتم قائلًا: «تدري شالمصيبة أنهم يقولون إن الهلال والنصر دعموا الموسم اللي فات ومالهم ميزانية الموسم هذا طيب النصر ما كان نفس دعم الهلال وش الكوارث ذي بالقرارات!».
وحثّ مغردون نصرايون إبراهيم المهيدب، رئيس مؤسسة النادي غير الربحية، على التحرك من بينهم زاهية: «نبي نشوف أفعال»، وعلق علي الدوسري: «ما نبغى ناس جاية تستفيد ماديًا وشهرة على حساب النصر. نبغى ناس تعمل وتكافح وتجتهد لتحقق طموحات النادي فقط».
على الطرف الآخر كان الجانب الهلالي أكثر هدوءًا على الرغم من حضور المستائين بين المغردين، من الطرف الذي رفض نفاد الميزانية رماح قائلًا: «شيء يضايق والله بنشوف مثلها كثير لباقي الأندية وحنا ورانا كأس عالم ولا عارفين نصرف اللي عندنا»، فيما عدّ آخرون أن الثلاثية التي حققها الهلال الموسم الماضي سبب في عدم زيادة الميزانية من بينهم أمولة التي كتبت: «ضريبة الموسم الماضي تحقيق الثلاثية»، ومثلها كتب ساد: «ضريبة الثلاثية ودموع رونالدو».
ورأى آخرون أن الأزرق لا يحتاج تدعيمات خلال الصيف المقبل أحدهم هيرموسو: «عادي جدًا نحافظ على مكتسباتنا هالموسم ونعزز لاعبين محليين وعودة نيمار بديل لميشيل»، واتفق معه عادل الحربي: «الهلال ما هو في حاجة الدعم بالحقيقة الهلال محتاج لاعب واحد مكان ميشيل فقط لا غير أو لودي».
واستند الهلاليون على العضو الذهبي الأمير الوليد بن طلال من بينهم عبد الله: «لدينا أبو خالد لا خوف علينا»، وعلقت هلالية: «الله لا يخلينا من أبو خالد بس الحمد لله نادينا مستقر وشبه كامل باقي لاعبين أو ثلاثة نادينا قادر يجيبهم من موارد النادي مع أبو خالد مو بحاجتهم»، ووافقهم الرأي فيصل الماجد: «لا خوف على الهلال بوجود الداعم العاشق أبو خالد».