2009-07-05 | 18:00 الكرة العربية

استياء من تأجيل انتخابات اتحاد الكرة .. حمودي

بغداد ـ (ا ف ب)
مشاركة الخبر      

أبدى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي استياءه من قرارالاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص تحديد منتصف الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخاباته التي كانت مقررة أن تجرى في يونيو الماضي وتحديدا بعد بطولة كأس القارات، ملمحا بأنه حصل على فترة تمديد من قبل (فيفا) لثلاثة أشهر.
ونقلت صحف عراقية أمس السبت في العاصمة بغداد عن حمودي قوله إن "اللجنة الأولمبية ستكشف عن وثيقة خطيرة تخص اتحاد الكرة بخصوص حصوله على تمديد لفترة عمله لغاية أكتوبر والتي كان يفترض أن تنتهي بانتهاء بطولة كأس القارات".
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن عن تحديد الفترة من 15 إلى 20 من أغسطس المقبل موعدا لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد يستمر عمله لمدة أربع سنوات، وفي حال حصول أي طارئ سيكون منتصف أكتوبر المقبل موعدا جديدا نهائيا حسب نائب رئيس الاتحاد ناجح حمود.
وذكر حمودي أن "المكتب التنفيذي للجنة سيعقد اجتماعا هاما الأسبوع الجاري بعد الحصول على معلومات مؤكدة حول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على طلب تقدم به رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد لتمديد عمل الاتحاد لغاية 31 أكتوبر المقبل".
وأضاف" اللجنة الأولمبية لا تريد أن تلجأ إلى اتخاذ قرار متسرع يمكن أن يؤدي إلى حصول المزيد من التقاطعات بعد أن عملنا خلال الفترة الماضية على عدم عودتها من خلال التعامل مع ملف اتحاد الكرة بخصوص حصوله على تمديد لفترة عمله لغاية أكتوبر والتي كان يفترض أن تنتهي بانتهاء بطولة كأس القارات".
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن عن تحديد الفترة من 15 إلى 20 من أغسطس المقبل موعدا لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد يستمر في ظل تأكيد رئيسه على أن الانتخابات ستجري بعد بطولة كأس القارات".
وحمل رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي مسؤولي الاتحاد العراقي لكرة القدم بدون استثناء مسؤولية التلاعب بموعد الانتخابات.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدد في نهاية يونيو من العام الماضي فترة عمل إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم لمدة عام انتهت في 30 من الشهر الماضي على أمل إجراء انتخابات جديدة بعد هذا الموعد مباشرة.