2009-08-08 | 18:00 الكرة العربية

12 مباراة في اليوم الرابع لمونديال اليد للشباب .. اليوم

القاهرة ـ بورسعيد ـ السيد خطاب ومحمد عباس
مشاركة الخبر      

تنطلق اليوم السبت وقائع ومنافسات الجولة الثالثة لمونديال كرة اليد للشباب المقام حالياً في مصر ويستمر حتى 19 أغسطس الجاري.. وتعد جولة اليوم فرصة للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة لتصحيح أوضاعها والتمسك بآمال التأهــل إلى الدور التالي، وتتصـدر مواجهة مصر والكويت في المجموعة الأولى والتي تقام في الصالة الرئيسية لملعب القاهرة في الساعة الثامنة والنصف مساء أولوية الاهتمام لدى مشجعي مصر ومنافسهم المنتخب الكويتي، وتبدو فرص مصر أفضل في الفوز ارتكازاً على عاملي الأرض والجمهور وإصرار لاعبي مصر على التأهل إلى الدور الثاني وتعد مباراة اليوم هي المواجهة العربية الثانية بالمجموعة والبطولة بعد مواجهة قطر والكويت والتي انتهت بفوز قطر (34 ـ 31)، وفي بقية مباريات المجموعة يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الأيسلندي في الرابعة والنصف عصراً وتواجه قطر منتخب الأرجنتين في الساعة الثانية والنصف ظهراً. وفي المجموعة الثانية المقامة بمدينة السويس يواجه المنتخب التونسي نظيره البرازيلي في الساعة السادسة والنصف مساء وفي بقية مباريات المجموعة يلتقي المنتخب الفرنسي المتحفز للبطولة مع النرويج في الساعة الثانية والنصف ظهراً بينما يلعب المنتخب الإسباني مباراة سهلة مع المنتخب الإيراني.
وفي المجموعة الثالثة المقامة ببورسعيد يلتقي المنتخب الليبي مع نظيره الهولندي، كما يلتقي منتخب أستونيا مع سلوفينيا في الرابعة والنصف عصراً ويسبقها مباراة السويد وجزر جرينلاند في الثانية والنصف ظهراً.
أما المجموعة الرابعة والمقامة مبارياتها في القاهرة يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره البيلاروسي في السادسة والنصف عصراً والمنتخب المغربي مع نظيره الدنماركي في الثانية والنصف ظهراً.
وفي مباريات الأمس منيت منتخبات عربية بهزائم ثقيلة في بطولة العالم للشباب لكرة اليد المقامة في مصر أمس الجمعة.
ففي المجموعة الأولى التي تستضيف القاهرة مبارياتها لم تجد ألمانيا صعوبة تذكر في الفوز على منتخب قطر بفارق 14 هدفا بواقع 37ـ23.
وسيطر المنتخب الألماني على مجريات اللقاء منذ البداية وخرج فائزا بالشوط الأول بفارق عشرة أهداف 20ـ10.
وفي المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في محافظة السويس الساحلية خسرت تونس أمام إسبانيا بنتيجة 32ـ28. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم إسبانيا على تونس بفارق ثلاثة أهداف بواقع 15ـ12.
وواصل الفريق الإسباني تقدمه في الشوط الثاني وأنهى اللقاء لصالحه ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بينما تقبع تونس في المركز السادس والأخير بدون نقاط.
وكان المنتخب التونسي خسر مباراته الأولى في المجموعة أمام فرنسا أمس الأول الخميس بنتيجة 32ـ27.
وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثانية فازت البرازيل على فرنسا 33ـ25.
وفي المجموعة الثالثة التي تستضيف مبارياتها محافظة بورسعيد الساحلية مني المنتخب الليبي بهزيمة ساحقة أمام السويد بفارق 20 هدفا بنتيجة 33ـ13.
وكان الشوط الأول انتهى بتقدم السويد بفارق مريح بنتيجة 15ـ4.
وفي نفس المجموعة تغلبت أستونيا على هولندا 33ـ29.
وخسر منتخب الجزائر ثاني مبارياته بالمجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها في القاهرة أمام البرتغال 31ـ27. وكان المنتخب الجزائري خسر أمس الخميس أمام الدنمارك 38ـ19.
وكانت البرتغال سحقت أمس الأول الخميس المنتخب المغربي 36ـ19.
وتغلبت روسيا البيضاء على الدنمارك 38ـ21.
وكانت مصر التي هزمت أيسلندا 25ـ19 حفظت ماء وجه العرب بفوزها أمس على الارجنتين 21ـ20 بعد مباراة مثيرة.
وتشارك 24 دولة في بطولة العالم للشباب التي تختتم يوم 19 أغسطس. وقسمت المنتخبات المشاركة في البطولة إلـــى أربع مجموعات.