2009-08-13 | 18:00 الكرة العربية

في افتتاح الدور الثاني لمونديال اليد للشباب اليوم

بورسعيد ـ محمد عباس
مشاركة الخبر      

بعد راحة سلبية حصل عليها لاعبو المنتخبات المشاركة ببطولة العالم السابعة عشرة للشباب لكرة اليد أمس الأربعاء عقب انتهاء الدور التمهيدي الأول تنطلق اليوم الخميس بالقاهرة مباريات الدور الرئيسي للبطولة وذلك بين الفرق المتأهلة من المجموعات الأربع (المنتخبات الثلاث الأولى بكل مجموعة) وطبقا لجدول المباريات الذي اعتمدته اللجنة المنظمة للبطوله أمس فقد تم تقسيم الفرق الـ12 المتأهلة إلى مجموعتين الأولى تضم المانيا ومصر والارجنتين (ثلاثي المجموعة أ) ومنتخبات البرازيل وفرنسا واسبانيا (ثلاثي المجموعة ب) وتضم المجموعة الثانية ثلاثي ج البرتغال والسويد واستونيا وثلاثي المجموعة د الدانمارك وسلوفينيا التشيك .
ويقضي نظام اللعب بالدور الثاني بعدم تكرار مباريات أي فريقين سبق لهما اللعب في مجموعة واحدة بالدور الأول وان احتسبت نتائج مباريات الدور الأول في المواجهات المشتركة كنقاط إضافية لما سيحرزه كل منتخب بمبارياته الثلاث بالدور الثاني .. كما تقام 6 مباريات في تحديد المراكز من 13 إلى 24 .
في المجموعة الأولى يواصل المنتخب المصري مشواره في البطولة وذلك في لقائه المهم والقوي أمام المنتخب الاسباني والمقرر إقامته في الصالة رقم 1 بمجمع صالات ملعب القاهرة ويدخل لاعبو المصري اللقاء وهم عازمون علي الفوز لتعويض الهزيمة "الظالمة" التي تعرض لها الفريق في آخر مبارياته بالدور الأول أمام ألمانيا والتي دفع في نهايتها ثمن الأخطاء الفادحة للحكام البولنديين والتي استدعت تقدم الاتحاد المصري لليد بمذكرة احتجاج رسمية للجنة المنظمة للبطولة ويواجه الاسبان مهمة صعبة أمام مصر المتحفز علي أرضه ووسط جماهيره وفي نفس المجموعة تلاقي الأرجنتين البرازيل في لقاء متكافئ بين بطلي امريكا الجنوبية وتفتتح أول المواجهات النهائية المبكرة بين المانيا المتصدرة المجموعة وفرنسا المتطلعة للوصول للقاء النهائي رغم تعثرها المؤقت بالدور الأول .
وفي المجموعة الثانية تبدو فرص المنتخب السويدي الأفضل أمام منتخب جمهورية التشيك وتتجلي الإثارة والندية في مباراة استونيا مع الدانمارك ولقاء البرتغال مع سلوفينيا حيث تتماثل المستويات تقريبا ويبقي التأهل للدور النهائي متاحا بنفس النسبة للجميع تقام المباريات بصالة ملعب القاهرة رقم (2)
تحديد المراكز من 13 إلى 16 :
يتقابل الأوربيون اليوم الخميس الذين لم يحالفهم التوفيق للعب بالدور الرئيسي حيث يلعب المنتخب النرويجي مع الأيسلندي وتلاقي روسيا البيضاء هولندا .
تحديد المراكز من 17 الي 20 :
يواجه المنتخب القطري الذي برز بمستوي جيد في الدور الأول مع المنتخب الإيراني القوي وتبدو مهمة المنتخب الجزائري شاقة جدا أمام منتخب جرينلاند.
تحديد المراكز من 21 إلى 24 :
تنحصر المنافسة بين المنتخبات العربية المتذيلة للمجموعات الأربعة وللبطولة بأسرها حيث يلعب المنتخب الكويتي مع المنتخب التونسي ويواجه المنتخب الليبي نظيره المغربي وترجح الاحتمالات كفة تونس والمغرب في الفوز .
وقد فشلت جميع المنتخبات العربية فيما عدا مصر في التأهل للدور الرئيسي واكتفت باللعب في جولة تحديد المراكز من الـ13 الى 24.
رغم فترة التوقف الأولى للدوري المصري لكرة القدم مازال الإحجام الجماهيري عن متابعة لقاءات البطولة مستمرا فيما عدا لقاء مصر والمانيا في ختام الدور الأول والذي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا يقدر بـ20 ألف متفرج خلت المدرجات تماما بجميع المباريات خاصة تلك التي أقيمت بالمجموعة ج المقامة ببورسعيد.