2009-11-11 | 18:00 الكرة العربية

في رسالة تحذيرية إلى الاتحاد المصري والجزائري قبل أربعة أيام من المواجهة المصيرية للمونديال .. فيفا

القاهرة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

وصل إلى القاهرة أمس الثلاثاء أمين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" محمد باكو لمراقبة مباراة مصر والجزائر في الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا المقرر إقامتها يوم السبت المقبل. وقامت سلطات الأمن بمطار القاهرة بتسهيل إنهاء إجراءات وصوله.
وكان الفيفا قد حذر كلا من الاتحادين المصري والجزائري من أن ترتكب جماهيرهما أعمال شغب خلال مباراة الفريقين المقبلة.
وأرسل الاتحاد الدولي خطابا رسميا لكلا الاتحادين قبل المباراة باسبوعين قال فيه: مع اقتراب المباراة الأخيرة بين المنتخبين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 قد علمنا من خلال الإعلام بوجود بعض التوتر نحو هذا اليوم الحاسم وفى هذا الشأن نشعر أنه الوقت المناسب لتذكيركم أن الفيفا يراقب عن كثب كل الأنشطة حول المباراة الأخيرة ويؤكد مرة أخرى أنه يرغب أن تنتهي تصفيات كأس العالم 2010 كما بدأت في روح اللعب النظيف من خلال التعاون اللازم.
من جهة أخرى دعت وزارة الخارجية المصرية أمس وسائل الإعلام في مصر والجزائر إلى تجنب "الاستفزاز" في تغطيتها لاستعدادات مباراة مصر والجزائر التي تقام السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان إن "هناك رغبة جزائرية ـ مصرية مشتركة في تهدئة الأجواء قبل مباراة" منتخبي البلدين".
وأضاف البيان إن "ما يحدث في التنافس الرياضي أيا كانت حدته لن يؤثر على العلاقة الثنائية المميزة بين الشعبين والبلدين".
وحذر المتحدث الرسمي من أن "انحراف البعض عن أدوات التنافس السوي يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية وهو ما تسعى وزارة الخارجية لإجهاضه واحتوائه".
وفي تطور آخر يصل إلى القاهرة اليوم (الأربعاء) حكم جنوب افريقيا جيروم دامون والمكلف بإدارة اللقاء الذي يقام يوم السبت المقبل في الجولة الافريقية الأخيرة لتصفيات كأس العالم ويصل معه المساعد الأول اينوك موليفي بينما يصل غداً الخميس المساعد الثاني توكوماليبو والحكم الرابع عبد الباسط إبراهيم ويرافق الحكام الحكم الدولي المصري السابق محمود عثمان.
ويصل اليوم الدكتور كمال شداد السوداني مراقب الحكام والتونسي رشيد بن خديجة مراقب المباراة ويصل الخميس والتر جاج مندوب الاتحاد الدولي.
ويبدأ اليوم بيع تذاكر المباراة وسط إجراءات أمنية صارمة كما تم عقد الاجتماع التحضيري للمباراة من قبل اتحاد الكرة ورجال الملعب والأمن لضمان عدم حدوث أي مشاكل.
وساد تفاؤل معسكر المنتخب المصري مع اختيار حسن شحاته وأبو تريكة كأفضل مدرب ولاعب من قبل إحدى الصحف الليبية ويواصل المنتخب مرانه السري.