2010-01-14 | 18:00 الكرة العربية

سهرة حتى الصباح في فندق البعثة المصرية

مشاركة الخبر      

عاشت بعثة المنتخب المصري ليلة سعيدة وسهرة حتى الصباح بعد الفوز المستحق على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء بملعب بوماكو، حيث احتفل أفراد الجالية المصرية الذين استقبلوا اللاعبين على الباب الرئيسي في البهو وهم يحملون الأعلام ويهتفون باسم مصر وشاركهم جميع عمال الفندق بالتصفيق والهتاف وبادلهم اللاعبون التحية والتقطوا معهم الصور التذكارية.
وتحدث حسن شحاتة عن المباراة فقال "إن المشوار مازال طويلا والفوز الذي حدث مجرد بداية وأنا أعرف أن البداية كما قلت من قبل تكون صعبة مع فريق بحجم نيجيريا يضم مجموعة من المحترفين الكبار وتأهل إلى نهائيات كأس العالم ". وأضاف المعلم قائلا "إن لاعبي مصر تفوقوا على نيجيريا من الناحية البدنية بعد مرور فترة من الشوط الأول وهو ما جعلنا الأكثر سيطرة خصوصا في الشوط الثاني ويكفي أن هذه هي المرة الأولى التي نكون فيها خاسرين ثم نفوز وهو ما يدل على أن اللاعبين كانوا يلعبون لهدف واحد هو تحقيق المكسب لأننا كنا من قبل نكسب من البداية" وقال: لقد تعلمنا الدرس من مباراة الافتتاح خصوصا مالي وأنجولا فقد شاهدت المباراة وانصرفت قبل نهايتها بنصف ساعة والنتيجة تقدم أنجولا برباعية نظيفة ثم فوجئت بالنتيجة 4ـ4.
وأكد شحاتة أنه كان من الصعب أن يغامر بالعناصر الجديدة ولكنة اعتمد على الهيكل الأساسي للمنتخب وكان عليه أن يمنح الفرصة للجدد في الوقت المناسب وهو ما حدث مع جدو ومحمد عبد الشافي اللذين تم الدفع بهما في الشوط الثاني ثم كانت هناك تغييرات تكتيكية داخل أرض الملعب.
وقال: إنني لم أضع إلا سيناريو واحد لمباراة نيجيريا وهو تحقيق الفوز وكان لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وهو ما لمسته من خلال تواجدي معهم منذ بداية المعسكر.