2008-12-30 | 18:00 الكرة العربية

غلام خميس .. تاريخ عماني مطرز بالذهب

مشاركة الخبر      

يعتبر غلام خميس قائد الأهلي العماني نجم نجوم منتخب سلطنة عمان طوال الفترة التي بدأ اللعب فيها منذ عام 1978 في دورة الخليج الخامسة التي أقيمت في بغداد وحتى نهاية الثمانينات.
كانت بدايته كلاعب مبتدئ في مدرسة حسان بن ثابت ثم انتقل للعب في صفوف الناشئين ضمن فريق الأهلي العماني وانتقل في درجات الفريق حتى لعب لفريق الأهلي العماني الأول عام 1976 إلى أن قدم المستوى الجيد الذي أهله ليلعب ضمن صفوف المنتخب العماني في عام 1978.
شارك غلام فعلياً في خمس من دورات الخليج وهي الدورة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة والتاسعة إلى أن انتهت حياته الرياضية بسبب الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن الملاعب حتى قرر الاعتزال .
يمتاز غلام بمهارة فردية عالية وتمريرات بينية متقنة وهو قناص خطير بإمكانه تحويل دفة المباراة لصالح فريقه، ومملكته المفضلة هي منطقة وسط الملعب التي يسيطر عليها ويصول ويجول فيها كما يشاء.
كان غلام يلعب ضمن المنتخب العماني الذي كان متواضعاً في المستوى خلال تلك الفترة لما كانت تمر به الكرة العمانية من تطور وتجديد وهذا لم يؤهل غلام خميس لإحراز أية إنجازات مع المنتخب العماني.
امتاز غلام بدماثة الخلق وحسن التعامل مع إخوانه من لاعبي السلطنة وأشقائه من لاعبي الخليج ولذلك يحمل له الخليجيون والعمانيون كل الحب والتقدير.